◄ كشف منتج مسلسل «الشحرورة» صادق الصبّاح عن تعاقده مع قناة تركيّة، لعرض مسلسله على شاشتها مدبلجاً إلى التركيّة، كأول عمل عربي يُدبلَج إلى هذه اللغة. ولفت الصباح إلى أنه يُجري مفاوضات مع نجوم أتراك لدبلجة العمل بأصواتهم. يذكر أن فريق «الشحرورة» سيعود إلى لبنان في غضون أيّام لتصوير بعض المشاهد الخارجيّة من المسلسل الذي يروي سيرة الفنانة صباح. وكانت الشركة المنتجة قد عجزت عن استصدار تصاريح للتصوير في مصر بسبب الأوضاع الراهنة.
◄ بعد أشهر على انطلاقة برنامج «طرابيش» (الخميس 20:30) على قناة «المنار»، يبدو أن المحطة قررت الاستغناء عن الممثل زياد أبو عبسي، إذ لوحظ غيابه عن الحلقة الأخيرة الأسبوع الماضي. وأوضح أبو عبسي في اتصال مع «الأخبار»، أنه فوجئ بقرار استبعاده عن البرنامج، من دون إعطائه أسباباً منطقيّة، مستغرباً «كيف يجري التعاطي بهذا الأسلوب مع فنان له تاريخه الطويل في الفن والمسرح».

◄ دعا فنانو «مسرح الحمراء للفنون» في تونس إلى الاعتصام داخل «الحمراء» ابتداءً من اليوم من أجل «الدفاع عن المهنة وحتى لا يصبح الفن والثقافة وسيلة لتنميق واجهات الأنظمة». وتأتي هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة «من أجل فتح حوار مسؤول ومؤسس وواعٍ لحاضر ومستقبل الفن في تونس».

◄ قالت المخرجة هالة خليل إنها تعدّ لفيلم روائي قصير، يتناول أحداث «ثورة 25 يناير» وهو من إنتاج محمد العدل. وأضافت إنها ستختار وجوهاً فنية جديدة للمشاركة في العمل، على أن يتخلّله عرض مشاهد حية صوّرتها في ميدان التحرير في القاهرة.

◄ أعلن المخرج كمال منصور أنّ عرض مسلسله «الزوجة الثانية» سيؤجَّل حتى رمضان 2012. وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في إطار أزمة السيولة المالية، وصعوبة التسويق اللتين تعانيهما معظم شركات الإنتاج. المسلسل من كتابة ياسين الضوي وأحمد صبحي، وبطولة صلاح السعدني، ورانيا يوسف، وهالة فاخر، ومحمد يونس.

◄ تزوّج المخرج خالد يوسف مطلع الأسبوع الحالي الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي في جدّة، بحضور عدد من الإعلاميين المصريين، أبرزهم محمود سعد ووائل الإبراشي.

◄ يتردّد أنّ صاحب قناة «المحور» الفضائية، حسن راتب، يدرس حالياً عرضاً لبيع المحطة إلى رجل أعمال مصري. ويرى كثيرون أن هذه الخطوة قد تكون الحل الأفضل لخروج القناة من أزمتها المالية.

◄ أعلن الرئيس التنفيذي لشبكة osn التلفزيونية دايفيد بوتوراك، عودة الشبكة إلى العمل في مصر خلال الأسبوع الحالي، من خلال 80 قناة تلفزيونية مدفوعة الأجر وبنظام جديد يحد من القرصنة. وستعرض القنوات الترفيهية التابعة للشبكة مئة فيلم جديد شهرياً، وخمسة آلاف ساعة رياضة خلال العام الحالي، إضافةً إلى عدد كبير من البرامج الإخبارية، في مقدمتها «القاهرة اليوم» تقديم عمرو أديب، كما أكد بوتوراك نية الشبكة، التي تأسست بعد دمج «أوربت»، و«شوتايم» الدخول في مشاريع إنتاجية لأعمال فنية عربية.