◄ لا يزال أحد مراسلي وكالة «رويترز» في سوريا مختفياً منذ يوم الثلاثاء الماضي. وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أمس أنها تتابع من خلال سفارتها في دمشق موضوع اختفاء الصحافي سليمان الخالدي. وكانت وكالة الأنباء الشهيرة قد أعلنت في بيان أن مراسلها شوهد للمرة الأخيرة في المدينة القديمة في دمشق يوم الثلاثاء الماضي. وأشار البيان أيضاً إلى اختفاء مصور سوري يدعى خالد الحريري «شوهد آخر مرة عند وصوله إلى مكتب «رويترز» في دمشق صباح الاثنين الماضي». وقد إعتصم عشرات الصحافيين الأردنيين أمس في عمّان للمطالبة بالكشف عن مصير زميلهم المفقود.


◄ رأى هاني شاكر أن «ثورة 25 يناير» أعادت الفنانين إلى الأغنيات الوطنية وحركت مشاعرهم. وقال الفنان المصري الذي قدّم أخيراً أغنية «صوت الشهيد» إن المغنين المصريين بدأوا يكتشفون العمل خارج إطار الضغوط وفي أجواء من الحرية. ويسافر شاكر في الأيام المقبلة إلى تونس في زيارة فنية وإنسانية، فيقيم حفلةً غنائيةً يعود ريعها للمصابين وعائلات شهداء الثورة التونسية. ويحيي حفلة أخرى منتصف هذا الشهر في دار الأوبرا المصرية في مناسبة عيد شم النسيم.

◄ بعد جولة أوروبية وضعت خلالها اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائي المقبل، شاركت هيفا وهبي أمس في عرض للمصمم اللبناني زهير مراد في العاصمة الأوكرانية.

◄ اتصل عمرو دياب بعدد كبير من المغنين والملحنين والشعراء، لحثّهم على المشاركة في حملته «مصري بجد». وتهدف هذه الحملة إلى القيام بأعمال خيرية داخل مصر. لكن يبدو أن هذه الخطوة لم تشفع لـ«الهضبة» الذي لا يزال يواجه انتقادات عدة بسبب غيابه شبه التام عن الساحة المصرية بعد اندلاع «ثورة 25 يناير».

◄ فاجأ طلعت زكريا الجميع بالإصرار على دعمه الكامل للرئيس المخلوع حسني مبارك. وقال الممثل المصري إنه يتعاطف كثيراً مع مبارك وإنه لا ينام من دون أن يطمئن على صحته.

◄ يبدو أن الدويتو الخاص بين راشد الماجد، وحسين الجسمي الذي يحمل عنوان «اسأل مجرب» لن يوزّع في الأسواق قريباً؛ إذ ينتظر الفنانان هدوء الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي.

◄ قاد المغني السوري الشاب سامو زين أمس الخميس تظاهرة أمام سفارة بلاده في القاهرة لتأييد الرئيس بشار الأسد ضد حملة الاحتجاجات في المدن السورية. وكان سامو زين قد أعلن مشاركته في التظاهرة على صفحته الخاصة على موقع «فايسبوك».

◄ بعد نفيها مراراً وجود أي علاقة تربطها بلاعب كرة القدم الإسباني جيرار بيكيه، عادت النجمة الكولومبية شاكيرا لتؤكد صحة الشائعات، بعدما نشرت صوراً تجمعها بالنجم الكروي الشهير.

◄ كشف علي الحجار في حلقة أمس من برنامج «حكايتك إيه» على شاشة «نايل لايف» أن عدداً كبيراً من أغانيه وحفلاته قد منعت خلال عهد الرئيس المخلوع جسني مبارك، بسبب اللهجة النقدية التي كان يعتمدها.