غوغل عينها على الأخبار


أعلنت شركة غوغل أخيراً أنّ خدمتهاAccelerated Mobile Pages الخاصة بالمقالات والأخبار الفورية على الأجهزة الذكية، ستتوافر للمستخدمين مع بداية العام الجديد. وأشارت إلى أنّ الخدمة ستسهم أيضاً في «عرض مقاطع الفيديو والصور بسرعة، تزامناً مع عرض المحتوى البسيط كالنصوص».

وتتعاون غوغل في ذلك مع مؤسسات إعلامية الـ«غارديان» والـ«واشنطن بوست»، و«بي. بي. سي.»، وBuzzFeed، وغيرها.

نجوم «خاتون»

بدأ النجم السوري أيمن رضا تصوير دوره في مسلسل «خاتون» (تأليف طلال مارديني وإخراج تامر إسحق). يلعب رضا دور «أبو جبري» وهو حلّاق الحارة وبيت أسرارها، والدينامو الذي يحرّك الفتنة متى أراد. وسرعان ما نشر رضا صوره بالزي الشامي على صفحته الشخصية على فايسبوك وبيده موسى الحلاقة، مقرونة بتعليق ساخر: «رح إحلق لحالي قبل ما حدا يحلقلي». من جهة ثانية، يفترض أن يسافر الكوميديان السوري قريباً إلى أبو ظبي لتصوير دوره في المسلسل البدوي الكوميدي «الطواريد» لمازن طه ومازن السعدي. وفي السياق نفسه، بات مؤكداً أن كندة حنا ستلعب دور «خاتون». هذا ما أكده مصدر مقرّب من الممثلة السورية لـ«الأخبار»، وسط إصرار الشركة المنتجة «غولدن لاين» على التكتم حول الاسم الذي سيؤدي الشخصية المحوريّة في العمل، إلى أن تبدأ التصوير.

«المخرجة» جنيفر لورانس

كشفت الممثلة الأميركية جنيفر لورانس لمجلة Entertainment Weekly أنّها ستنتقل إلى خلف الكاميراً لإخراج فيلم كوميدي. النجمة الحائزة أوسكاراً، أكدت أنّها وقّعت العقد، وحققت بالتالي حلمها بخوض تجربة الإخراج. يحمل المشروع اسم Project Delirium، ويستند إلى مقال يتناول «التجارب العسكرية للأسلحة الكيميائية المضرّة بالأدمغة في الستينيات». يذكر أنّ لورانس تتشارك كتابة سيناريو مع الممثلة آيمي شومر، تؤديان فيه دور شقيقتين».