◄ على خلفيّة أحداث الشغب التي وقعت أثناء مباراة «الزمالك» المصري و«الأفريقي» التونسي يوم السبت الماضي في القاهرة، دعت هند صبري على الـ«فايسبوك» الشعب المصري إلى تنظيم وقفة اعتذار رمزية أمام السفارة التونسية في القاهرة. وكتبت الممثلة التونسية عبر صفحتها رسالة تقول فيها «صباح الخير... رغم الداء والأعداء تونس ومصر يد واحدة»، مؤكّدة وحدة الشعبين المصري والتونسي اللذين ثارا على الاستبداد.


◄ أعلنت الإعلامية بثينة كامل نيتها الترشح لرئاسة الجمهورية المصرية في الانتخابات التي ستجري قبل نهاية عام 2011. وقالت بثينة كامل في مؤتمر صحافي منذ أيام: «أعلن أنني أترشّح لرئاسة مصر لعام 2011».

◄ يتعاون جورج وسوف مع الشاعر المصري هيثم شعبان في أول لقاء بينهما من خلال أغنية «عادي يا دنيا» التي سيضمّها ألبومه الجديد، علماً بأنّ الأغنية من ألحان اللبناني هيثم زياد وتوزيع طوني سابا.

◄ خلال التظاهرة المطالبة بإسقاط النظام الطائفي التي نُظّمت أول من أمس في مدينة صيدا (جنوب لبنان) تعرّض عدد من الصحافيين الذين كانوا يغطّون الحدث للشتائم والضرب. وقد حطّم المتظاهرون آلة التصوير العائدة إلى مصوّر تلفزيون «المنار» أمين شومر وضربوه وشتموه، وتعرّض مراسل «دايلي ستار» و«أسوشييتد برس» محمد الزعتري للضرب أيضاً، إضافةً الى منع باقي الإعلاميّين من التصوير بالقوة، مما اضطرهم إلى اتخاذ قرار موحّد بالانسحاب استنكاراً. وقد أصدر مركز «سكايز» بياناً مندّداً بالحادثة.