◄ أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل مدير قناة «المسار» الفضائية العراقية. وقال مصدر أمني إن مسلّحين مجهولين أطلقوا صباح أمس النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدير فضائية «المسار» طه جعفر لدى سيرها على الطريق العام في منطقة عويريج جنوب بغداد، ممّا أدّى إلى مقتله هو وشخص كان برفقته.
◄ ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على قاتل المصمم المصري محمد داغر بعد 48 ساعة من وقوع الجريمة. وكشفت تحريات أجهزة الأمن اعتقال شخص عاطل من العمل يدعى محمد عبد المنعم (23 عاماً). واعترف الأخير بارتكاب الجريمة إثر خلافات بينه وبين المجني عليه.

◄ أعلنت «منظمة مراسلون بلا حدود» أنّ أربعة صحافيين باتوا في عداد المفقودين منذ الرابع من نيسان (أبريل) في شرق ليبيا. وقالت المنظمة في بيان أصدرته في باريس إنّها «علمت من مصدر موثوق باختفاء أربعة صحافيين. والقلق شديد بشأن مصيرهم». واحتجّت المنظمة أيضاً على عدم تجديد تأشيرات 26 صحافياً أجنبياً كان قد «دعاهم» نظام العقيد معمر القذافي، ورأت المنظمة أن ذلك أشبه بعملية «طرد».

◄ على هامش مؤتمرها الإقليمي، تنظّم «الشبكة العربية لدراسة الديمقراطية» بالتعاون مع «مؤسسة سمير قصير» ندوة حول التحوّلات الديمقراطية التي يشهدها العالم العربي، والتحدّيات السياسية الراهنة في مصر واليمن والأردن والمغرب والبحرين يشارك فيها باحثون وناشطون عرب. تقام الندوة بين الحادية عشرة والواحدة ظهر اليوم في مركز «مؤسسة سمير قصير» (الأشرفية ـ بيروت)
www.ademocracynet.com