◄ نعت الأوساط الفنية والثقافية في سوريا الفنان أسعد الجابر الذي توفي صباح أول من أمس في مسقط رأسه في مدينة الرقة بعد صراع مرير مع المرض. ونقلت «وكالة الأنباء السورية» (سانا) أنّ أهالي محافظة الرقة شيّعوا جثمان الجابر إلى مثواه الأخير في مقبرة تل البيعة، علماً بأنّ الفنان الراحل من مواليد الرقة عام 1949، بدأ مشواره الفني باكراً بالغناء والعمل في المسرح إعداداً وتمثيلاً.


وأثناء انتقاله إلى دمشق، توجه إلى التمثيل الذي كان حلم حياته. شارك في عشرات الأعمال الدرامية والسهرات التلفزيونية، إضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية.

◄ خلال وجوده في المستشفى بسبب إصابته بتجمع دموي بالرئة، أعلن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه سيطرح أغنية جديدة يهديها إلى عمرو موسى المرشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.
وذكر موقع MBC أنّ إسلام خليل الذي يتولى تأليف أغنيات «شعبولا»، أعلن أنّه بدأ بكتابة أغنية بعنوان «بنحبك يا عمرو موسى»، وسيسجّلها شعبان قريباً.

◄ لأسباب غير مبررة، تجاهلت الشركة المستضيفة العطل الحاصل في موقع «حرّية/ رمّان» الذي يشرف عليه الكاتب الزميل سليم البيك. وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تجاهل العطل في الموقع.
وقد امتد في المرة الأولى لأكثر من أسبوع، وها هو الآن يُكمل أسبوعه الأول في عطله. لذا، يمكن تحميل العدد الجديد وقراءته من خلال أحد مواقع التحميل المجانية، ويوجد رابطه على صفحة المجلة على «فايسبوك».