إرادة الحياة... أقوى«lbc» < 21:30

يناقش مالك مكتبي في برنامج «أحمر بالخط العريض» موضوع السرطان في حلقة بعنوان «بعد السرطان، الحياة». ويسأل أشخاصاًَ عانوا المرض الخبيث والمدمر عن تجربتهم، وكيف لم يستسلموا، وتمكّنوا من التغلب على المرض والشفاء منه.

الموارنة عند سعيد
«nbn» < 20:30

يطرح سعيد غريب في برنامج «مختصر مفيد»، أبعاد اللقاء المسيحي الماروني في بكركي، أهدافه ونتائجه، برعاية البطريرك الماروني بشارة الراعي. وتتركز الحلقة على بيع الأراضي والتجنيس والهدر والسلاح مع الضيف الوزير السابق ميشال إده (الصورة).

بولا تتذكّر أجدادها
«mtv» < 22:00

يستضيف بيار رباط في «من الآخر»، الإعلامية بولا يعقوبيان (الصورة)، التي تتحدث عن الإبادة الجماعية للأرمن، وأحمد قعبور الذي سيحكي عن أعماله الموسيقيّة والغنائيّة، ودوره في فيلم «كارلوس» للمخرج أوليفيه أسايس، والموسيقي فادي كود، الذي سيتناول انطلاقته في الموسيقى الغربيّة.

البلاغة تحت مجهر محمد العمري
«المغربية الأولى» < 01:00

يستقبل الزميل ياسين عدنان في برنامج «مشارف»، أحد رواد الدراسات البلاغيّة محمد العمري (الصورة). ويسأله عن البلاغة والخطابة عند العرب، وكيف يمكن البلاغة أن تكون أداة تفاعل نقدي في المجتمع، وأن تسهم بجديّة في خلق خطابنا الصحافي والسياسي.

هل ينجو مبارك من المحكمة؟
«المنار» < 21:30

يواكب عمرو ناصف في «ماذا بعد؟» محاكمة حسني مبارك (الصورة) ونظامه، سائلاً عن جديّة المحاكمة، والأطراف الداخليّة والخارجية التي تريد تعطيلها، مع الناشط في مجال حقوق الإنسان نجاد البرعي، والقيادي في حزب التجمع التقدمي الوحدوي عبد الغفار شكر.

ويكيليكس «بين السطور»
«Otv» < 20:30

يستضيف جان عزيز في برنامج «نقطة على السطر» هذا المساء، ناشر جريدة الأخبار حسن خليل (الصورة) حول وثائق ويكيليكس، التي تنفرد الصحيفة بنشرها، وردود الأفعال في شأنها، كما يواكب في الشق الثاني من الحلقة حدث بكركي مع الوزيرين سليم الصايغ ويوسف سعادة.