◄ انتقدت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق اختيار نظيرتها السورية سلاف فواخرجي لتقديم شخصية «شجرة الدر» في المسلسل الذي يحكي سيرة الملكة بسبب تواضع موهبة سلاف، ورأت أنه كان من المناسب اختيار ممثلة مصرية أو فنانة عربية قوية كهند صبري.


◄ قرّرت المطربة السورية، أصالة، خوض تجربة تقديم البرامج للمرة الأولى من خلال برنامج فني يحمل اسمها، وهي تصوّره حالياً مع زوجها المخرج طارق العريان في «استديو الأهرام» في القاهرة. والبرنامج عبارة عن حوارات مع العديد من نجوم الفن. وسيُعرض على أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية.

◄ هاجم عضو لجنة كبار علماء السعودية علي بن عباس الحكمي «قيام أحد متسابقي برنامج «ستار أكاديمي» بغناء الأذان في الحلقة الافتتاحية»، معتبراً أن «ما حدث داخل البرنامج أمر خطير لا يمكن السكوت عنه». ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن الحكمي قوله إن «غناء الأذان أمر خطير لا يمكن السكوت عنه وهو من أكبر الكبائر، فالأذان عبادة لا يمكن غناؤها في أماكن غير لائقة». وهاجم الحكمي البرنامج و«انحلاله»!

◄ كشفت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي عن اتفاقها مع المخرج حاتم علي على إخراج الجزء الثاني من مسلسلها «ذاكرة الجسد» بعد استبعاد نجدت أنزور بسبب «عدم رضاها عن تصوير الجزء الأول». ونقل موقع mbc.net عن مستغانمي اعترافها رسمياً بأنها لم تكن راضية عن إخراج المخرج السوري المعروف لروايتها، فيما أعربت عن رضاها عن أمل بوشوشة التي أدّت دور البطولة في الجزء الأول.