◄ أصبح في حكم المؤكّد انضمام الإعلامي المعروف حمدي قنديل إلى برنامج «مصر النهاردة» على التلفزيون المصري ليقدم حلقة واحدة أسبوعياً إلى جوار حافظ الميرازي، المنتظر أن يقدّم ثلاث حلقات. ويجري حالياً الاتفاق مع إعلامي آخر لتقديم الحلقات الباقية، بحيث سيُستغنى نهائياً عن مقدمَي البرنامج الحاليَّين باسل صبري وريهام إبراهيم.


◄ يسرا في «مهرجان كان السينمائي» هذا العام على حسابها الخاص، إذ حرصت النجمة المصرية على تأكيد سفرها بعيداً عن الوفد الرسمي لوزارة الثقافة المصرية، لتفادي أيّ انتقادات قد تطاول وجود الفنانين المحسوبين على نظام مبارك. وتشارك يسرا ضمن فيلم قصير بعنوان «داخلي/ خارجي»، سيُعرض في يوم تكريم السينما المصرية، وهو من إخراج يسري نصر الله.

◄ أكدت الإعلامية رولا خرسا أنّ زوجها الإعلامي، عبد اللطيف المناوي، سيقاضي جريدة «صوت الأمة»، التي نشرت خبراً كاذباً عن تورطه في جريمة اغتيال الفنانة سعاد حسني في لندن، وهروبه من القاهرة أخيراً تفادياً لتعرضه لملاحقات قانونية بسبب قضايا فساد تطاول إدارة التلفزيون المصري في عهد مبارك، إذ كان المناوي يدير «مركز أخبار مصر»، المسؤول عن النشرات الإخبارية التي تبثها القنوات الرسمية.

◄ عن 47 عاماً، غيّب الموت أول من أمس الكاتب الصحافي عادل القاضي، رئيس تحرير جريدة «الوفد» الإلكترونية، وأحد مؤسسي موقع «إسلام أونلاين».