«طاولة المفاوضات» ــ منى حاطوم

حتى 7/ 5

أنجزت الفنانة الفلسطينية البريطانية عملها هذا عام 1983، كردة فعل على الاجتياح الإسرائيلي للبنان. يندرج العرض ضمن استعادة لكافة عروضها الأدائية، بالتعاون مع المخرج السوري الشاب رامي فرح. هكذا، سناتبع ثلاثة عروض أخرى، منها «إصلاحات في الطريق» (1985) .

«القرامطة» ـــ عمر أميرلاي
30/4

النص مشروع للسينمائي السوري الراحل أنجزه عام 1980، وشاركه في كتابته محمد ملص وصنع الله ابراهيم، لكنه لم يجد طريقه إلى السينما. صديق أميرلاي وتلميذه، المخرج السوري عروة نيربية، سيقدم قراءة مسرحية من النص النادر (مقتطف من السيناريو).

«حقل التنقيب» ـــ أسامة غنم
29/4

انطلاقاً من نصوص للمسرحي الألماني هينر موللر، يقدّم «مختبر دمشق المسرحي» قراءة مسرحية تتقاطع فيها رؤى مختلفة عن ثورة/ ثورات، وفرد/ أفراد. يشارك في العرض الممثلون: محمد آل رشي، محمد زرزور ونوار يوسف، فيما تحمل السينوغرافيا توقيع رامي حمور.

«مكسولوجي» ـــ منير الفاطمي
حتى 7/ 5

بعدما منع عمله «أكثر من ربيع ضائع» في «آرت دبي» الذي أقيم منذ فترة، يصل الفنان المغربي إلى بيروت، لكن من دون مكانس هذه المرة. يحمل ومعه أجهزة الـ«دي جاي»، وعلى معداته أحرف عربيّة..
فجأة، تبدأ إبرة الفونوغراف بتقشير الألوان من قلب من الأسطوانة.

«الصفر لا نهائياً» ـــ طارق عطوي
مساء اليوم

اخترع الفنان اللبناني خطوطاً مستمرّة للزمان والمكان، وما زالت تتداخل منذ 8 أشهر، ولم تنقطع حتى الآن. سيتبع عرضه الصوتي الرقمي خط سير «نقاط لقاء ٦»، من مدينة إلى أخرى، ولن يتوقف الصوت، بل سيتحول إلى كيان حيوي مستقل، له إرادته الحرة.

«انسحاب» ــــ محمد العطار
29/4

يسـتأجر أحمد ونور شقة صغيرة، لتمضية وقت خاص بعيداً عن القيود والعيون. لكن هل باستطاعة جدران الشقة الصغيرة، منع تدفق العالم الخارجي؟ اختبار لتطور العلاقة، في مواجهة ضغوط متزايدة، يقترحها نص العطار الذي يقوم بإخراجه عمر أبو سعدا.