◄ رأت منظّمة «مراسلون بلا حدود» أنّ عاهل البحرين هو بين 38 زعيماً «انتهكوا حرية الصحافة عام 2011»، موجِّهةً أصابع الاتهام أيضاً الى قادة سوريا وليبيا واليمن حيث «إعاقة وصول المعلومات وصلت الى حدود القتل». بالنسبة إلى البحرين، تحدثت المنظمة عن «مجموعة إجراءات مدهشة» ضد الصحافة، وخصوصاً عن وفاة المسؤول في صحيفة «الوسط» البحرينية كريم الفخراوي في السجن.وجاء في بيان لهذه المنظمة غير الحكومية أنّ «حمد بن عيسى آل خليفة، بوصفه عاهلاً للبحرين، هو المسؤول عن مجمل أعمال العنف والأعمال التعسفية».

◄ أفرجت السلطات السورية أمس عن الصحافي الجزائري خالد سيد محند الذي أوقف في 9 نيسان (أبريل) في دمشق، وفق ما أعلن دبلوماسي في السفارة الجزائرية في العاصمة السورية.

◄ مقتل أسامة بن لادن وصل تواً إلى هوليوود، إذ جاء في «هوليوود ريبورتر» أن كاثرين بيغلو التي حاز فيلمها The Hurt Locker عن العراق ست جوائز أوسكار عام 2010، تعمل منذ ثلاثة أشهر على هذا الموضوع، لكن سيكون عليها «إعادة النظر» في الحبكة بعد مقتل بن لادن. وكان مشروعها الذي حمل عنوان «اقتلوا بن لادن» مبنياً على فشل عملية أميركية سابقة تهدف إلى القضاء على زعيم تنظيم «القاعدة».

◄ قالت كارلا بروني إنها «تلتزم الصمت» حيال الشائعات حول حملها وفق ما جاء في صحيفة «لو باريزيان» أمس. وكانت أخبار قد ترددت عن حمل سيدة فرنسا الاولى. وإذا كان صحيحاً، فإنه سيكون الطفل الأول للمغنية من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. يشار الى أن بروني لديها طفل من علاقة سابقة.