◄ أعلنت «روتانا» التي يرأس مجلس إدارتها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أنّ «نيوز كورب» استحوذت على حصة إضافية في المجموعة بقيمة 35 مليون دولار أميركي. وجاء في بيان لـ«روتانا» أمس أن شركة «نيوز كورب» توصلت إلى اتفاقية مع روتانا لممارسة 50% من حقها باستثمار 262 مليون ريال (70 مليون دولار) في زيادة حصتها السابقة. وأضاف البيان أنّ «نيوز كورب» ستستحوذ بموجب الاتفاقية الجديدة على أسهم حديثة الإصدار في «روتانا» تقدر بـ35 مليون دولار، لترتفع حصتها إلى 14.53%. كذلك ستحتفظ «نيوز كورب» بالحق في زيادة نسبتها بمبلغ مليون دولار حتى تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.


◄ قرر وزير الثقافة المصري عماد أبو غازي إلغاء الدورة الـ35 من «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» التي كانت مقررة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن يقام المهرجان في موعده في العام المقبل.
وقال أبو غازي لوكالة «فرانس برس» إنّ «وزارة الثقافة قررت إرجاء انعقاد هذه الدورة بسبب الاوضاع التي تسود البلاد والتحضيرات القائمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية».
وكان وزير الثقافة المصري قد ألغى أيضاً مهرجان السينما القومية للأفلام المصرية الذي يقام عادة في نهاية شهر نيسان (أبريل) من كل عام. وأعلن تأجيل مهرجان المسرح التجريبي الذي يقام في أيلول (سبتمبر) من كل عام بسبب تزامنه مع الانتخابات البرلمانية، على أن تقام هذه المهرجانات في موعدها من العام المقبل.

◄ تستضيف فاتن حموي في برنامج «حوار فاتن» على إذاعة صوت الشعب (19:35)، الإعلاميّة أوكتافيا نصر، وتسألها عن خلاصة تجربتها في cnn وتعاقدها أخيراً مع lbc والعراقيل التي قد تنتظرها في «المؤسسة اللبنانية للإرسال».