◄ في تقريرها السنوي عن وضع حقوق الإنسان، أشارت «منظمة العفو الدولية» إلى «المعركة» الدائرة حول وسائل المعلومات والاتصالات، بما أنّها سيف ذو حدّين. فهي من جهة يمكن أن تكون وسيلة تحرُّر تستخدمها الشعوب ومنظّمات حقوق الإنسان لنقل المعلومات والتحرّك، لكنها من جهة ثانية يمكن أن تتحوّل، بيد السلطة، إلى سلاح قوي ضدّهم. هكذا دعت المنظّمة غير الحكوميّة مزوّدي خدمة الإنترنت، شركات الهواتف الخلوي وشبكات التواصل الاجتماعيّ إلى ألّا يكونوا شركاء الأنظمة القمعيّة.


◄ اعتذرت الإعلامية المصرية منى سلمان عن عدم المشاركة في تقديم برنامج «بتوقيت القاهرة»، الذي سيقدمه الإعلامي حافظ الميرازي بسبب ارتباطها بتقديم برنامج «توك شو» جديد على شاشة «الجزيرة مباشر مصر» خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

◄ شارك الإعلامي حمدي قنديل وزوجته الفنانة نجلاء فتحي في تظاهرة مؤيدة للوحدة الوطنية في منطقة إمبابة الشعبية، التي شهدت مطلع هذا الأسبوع أحداث عنف طائفية غير مسبوقة.

◄ بعدما غنّت للمنتخب السوري والبيئة، تستعدّ أمل عرفة لتسجيل أغنية جديدة لسوريا وتصويرها. وكانت الممثلة قد أعلنت في وقت سابق إيقاف جميع نشاطاتها الإعلامية ومقابلاتها لأن الوقت غير مناسب للحديث عن الفن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدها على حد تعبيرها. وأعلنت النجمة السورية أنّها تراهن على وعي الشعب السوري ووحدته لتجاوز هذه الأزمة. يذكر أنّه بعدما أنهت تصوير جميع مشاهدها في الفيلم التلفزيوني «طعم الليمون» الذي يخرجه نضال سيجري، تصوّر عرفة مشاهدها في مسلسل «الزعيم» وتواصل تصوير لوحات مسلسل «بقعة ضوء» في موسمه الجديد.