◄ للمرة الأولى منذ عقود، تخطى توزيع جريدة «الأهرام» يوم الجمعة الماضي حاجز المليون نسخة تزامناً مع نشر الجريدة للحلقة الأولى من حوار أجراه رئيس مجلس إدارتها لبيب السباعي مع الكاتب محمد حسنين هيكل الذي عاد للتواصل مع الجريدة بعد التغييرات الأخيرة.
◄ يشارك الممثل الشاب عمر السعيد في فعاليات «مهرجان كان السينمائي الدولي» حيث يعد أحد أبطال فيلم «19/19» للمخرج مروان حامد الذي يشارك في بطولته عمرو واكد، وإياد نصار، وباسم سمرة. ويدور العمل حول التعذيب في السجون المصرية قبل «ثورة 25 يناير». والفيلم القصير هو أحد الأفلام العشرة التي تكوّن الفيلم الطويل «18 يوم».

◄ تراجعت قناة «دريم» عن بث حلقة من برنامج «يا مسهرني» للإعلامية إنجي علي استضافت فيها الكاتبة لميس جابر مؤلفة مسلسل «الملك فاروق». وجاء ذلك بسبب برومو الحلقة الذي أثار غضب الجمهور بسبب تعاطف جابر مع الرئيس المخلوع وهجومها على الثورة.

◄ طالبت مجموعة من السوريين عبر «فايسبوك» الإعلامي فيصل القاسم بالاستقالة من قناة «الجزيرة» حتى لا يتعرض للمنع من دخول سوريا وتناله لعنات الشعب على حد قولهم. وجاءت هذه الدعوات بسبب غضبهم من تغطية القنوات الإخبارية العربية للأحداث في سوريا.

◄ فازت اذربيجان أخيراً بالمركز الأول في «مهرجان يوروفيجين للأغنية» للعام الجاري الذي شاركت فيه فيها 43 دولة وشاهده أكثر من 100 مليون شخص. وفاز إلدار جازيموف ونيجا جمال المعروفان باسم «نيكي» بأغنيتهما المشتركة «راننج سكريد». وأنهت إيطاليا السباق في المركز الثاني، وحلّت السويد ثالثةً في الدورة 56 للمسابقة.