◄ أصدر وزير الإعلام السوري عدنان محمود قراراً يقضي بتعيين زياد حسين غصن رئيساً لتحرير صحيفة «تشرين». وغصن (1973) شغل رئيس القسم الاقتصادي في الصحيفة وساهم في تحرير عدد من الصحف والمطبوعات الاقتصادية.
◄ عقدت لجنة مهرجانات البترون، أمس، في مبنى وزارة السياحة في بيروت، مؤتمراً صحافيّاً لإطلاق مهرجانات صيف 2011، برعاية وزير السياحة فادي عبود. وأوضح رئيس لجنة المهرجانات فارس الجمال أن المهرجان نقل إلى الميناء القديمة، وستحيي السهرات كل من نجوى كرم، وفرقة UB40 العالميّة وLittle mermaid ورامي عياش. ويمتد المهرجان فترة شهرين، ويخصص الأسبوع الأول للموضة، والثاني للأطفال، والثالث للسينما.

◄ يشهد «استديو جلال» في القاهرة بعد غد الخميس عرضاً أول للفيلم الوثائقي «أنا والأجندة» الذي صوّر بالكامل في ميدان التحرير، وتردّ من خلاله المخرجة نيفين شلبي على الادعاءات التي طالت ثوار الميدان، وركزت على أنهم ينفذون مؤامرة خارجية قبل أن تسقط تلك الأوهام ويسقط النظام.

◄ تنطلق في شهر تموز (يوليو) المقبل قناة «القاهرة» التي ستضم معظم الإعلاميين المستبعدين من الشاشات في مرحلة ما بعد الثورة المصرية، وفي مقدمهم: خيري رمضان، تامر أمين ولميس الحديدي.

◄ في أول ظهور إعلامي له منذ «ثورة 25 يناير»، استضاف إبراهيم عيسى في قناة «التحرير» حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، الذي حاول تبرير مواقفه الموالية للنظام خلال الثورة. وأكّد أنه لم يكن يعلم بوجود تزوير في الانتخابات لأنّه يركز على الكرة فقط. وأضاف إنّه خرج في تظاهرة تأييد لمبارك رفضاً لإهانته كرمز لمصر لا معارضةً للثورة. وطالب الجمهور بأن يتخطى هذا الموقف ويتعامل معه على أنه خبير كروي فقط لا غير.

◄ أصدر مركز «سكايز» بياناً يدين فيه الاعتداء على فريق محطة «أم.تي.في» اللبنانية في منطقة كسروان. وأورد أنّ شباباً يستقلون سيارتي «جيب» اعترضوا فريق القناة المؤلف من المراسل جورج عيد، ومدير المصوّرين في المحطة فادي سكاف، ومساعد المصور فادي أنطونيو بعد ظهر أول من أمس. وحاول المعتدون منعهم من التصوير وسحبوا الكاميرا والميكروفون من الفريق الذي كان متوجهاً لتغطية تظاهرة سكان المنطقة ضد المرامل والكسارات.

◄ غادرت منى صليبا عملها مراسلةً في lbc، وانتقلت إلى mtv، حيث لن تكتفي بدور المراسلة بل ستنضمّ إلى فريق تقديم نشرات الأخبار والحوارات السياسيّة، إذ ستتولى تقديم برنامج «بيروت اليوم»، الذي يعمل على إعداده حاليّاً، ويرجح أن يبدأ مطلع الشهر المقبل.