◄ تعرّضت شريهان لاعتداء يوم الجمعة الماضي شنّه عليها بعض البلطجية خارج ميدان التحرير في القاهرة، لكنّ مجموعة من شباب الثورة هبّوا لنجدة الفنانة المصرية. وكانت شريهان قد أصيبت بخلع في الكتف اليمنى بسبب الاعتداء عليها، وهو ما وصفه أصحاب الدعوة إلى التظاهرة بمحاولة رخيصة لإفساد التجمع الشعبي، الذي واجه معارضة كبيرة من الإخوان المسلمين والمجلس العسكري.
◄ تتواصل ردود الفعل المندّدة بوقف برنامج «مشارف» الذي يقدّمه الشاعر والزميل ياسين عدنان على القناة المغربية الأولى، إذ أصدر عدد من الكتّاب والصحافيين العرب بياناً رأوا فيه أن مسؤولي الإعلام في المغرب لم يستوعبوا رسائل الربيع الديموقراطي العربي، كما أصدرت «جمعية خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي» في المغرب بياناً أعربت فيه عن مخاوفها من مسلسل المضايقات التي تعرّض لها عدد من البرامج الثقافية والفنية في القناة الأولى، فيما رأى «منتدى الصحافیّین المغاربة في الخارج» في بيان له أنّ وقف البرنامج في «هذه الظروف التاریخیة یكشف عن إصرار مسؤولي القناة الأولى على اغتیال العمق الثقافي داخل التلفزیون».

بیان منتدى الصحافیین المغاربة في الخارج

بيان خريجي المعهد العالي للفن المسرحي

بيان الأدباء والكتاب العرب

◄ انضمّ أكثر من 30 ألف شخص إلى صفحة «كلنا الشهيد حمزة الخطيب» التي انطلقت على «فايسبوك» بعد بث القنوات الإخبارية مقاطع فيديو تظهر التعذيب الذي تعرض له الطفل السوري قبل استشهاده في مدينة درعا.