◄ خطفت المدونة السورية الشابة أمينة عبد الله أول من أمس الاثنين في دمشق فيما كانت متوجهة الى موعد، وفق ما أفاد أحد أفراد عائلتها على مدونته. وقالت صديقة لها كانت برفقتها حين كانت متوجهة الى الموعد أنّ «ثلاثة أشخاص خطفوا أمينة». وأضافت الشاهدة التي رفضت كشف هويتها أنّ هؤلاء «كانوا مسلحين» وفق رسالة على مدونة أمينة عبد الله. ولدى أمينة مدونة بعنوان «مثلية في دمشق» تعترف فيها بمثليتها وتؤيد المطالبة بالديموقراطية في سوريا. وأنشئت صفحة على فايسبوك بعنوان «افرجوا عن أمينة عبد الله» حيث قُدِّمت على أنّها سورية أميركية.


◄ بدأ أول من أمس برنامج هالة سرحان الجديد «ناس بوك» على «روتانا مصرية» في الذكرى الأولى لقتل خالد سعيد «شهيد الطوارئ». وقد خصصت سرحان نصف ساعة من الحلقة الأولى للحديث عن أزمتها مع النظام السابق. كما استرجعت مع مجموعة من شباب الثورة ذكريات اليوم الأول لانتفاضتهم.

◄ يشارك الإعلامي عماد هواري في الجزء الثالث من المسلسل السوري «صبايا». وكانت إحدى بطلات العمل النجمة جيني إسبر قد رشحته ليكون ضيف شرف في المسلسل الذي سيصوّر بين دمشق ولبنان، وهو من إخراج ناجي طعمة، على أن يعرض المسلسل على «روتانا خليجية» في رمضان المقبل. كذلك يشارك هواري في مسلسل سوري آخر بعنوان «ميمو والعم فرحان» تأليف وإخراج طوني غطاس، وبطوله أندريه سكاف، وملكة غطاس وغاده بشور.