◄ تولّى الصحافي في جريدة «الأهرام» محمد البرغوثي رئاسة تحرير صحيفة «الدستور» المصرية التي يملكها رجل الأعمال رضا إدوارد.
◄ تتردد في الوسط الصحافي المصري حالياً أنباء عن بيع جريدة «اليوم السابع» لمجموعة من رجال الأعمال المصريين في صفقة قدرت قيمتها بثمانية ملايين دولار. ويأتي ذلك بعد خروج المالك الرئيسي أشرف الشريف، نجل رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف المسجون حالياً بتهم متعلقة بالفساد. من جهة أخرى، قرر النائب العام المصري التحقيق في بلاغ جديد يتهم صفوت الشريف بالضلوع في قتل الفنانة المصرية سعاد حسني.

◄ توفي أخيراً فؤاد نجيم والد الإعلامي زياد نجيم. يحتفل بالصلاة عن راحة نفسه عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في كنيسة مار جرجس في فيطرون (شمالي بيروت). تقبل التعازي قبل الدفن في صالون كنيسة مار جرجس فيطرون، ويوم الثلاثاء 14 الجاري في صالون كنيسة مار يوسف في الأشرفية (بيروت) من الساعة 11 صباحاً حتى السادسة مساءً.

◄ انضمت لاميتا فرنجية إلى أسرة فيلم «ريكلام» الذي تؤدي بطولته غادة عبد الرازق، ويخرجه علي رجب. وتدور أحداث الشريط حول الفتيات اللواتي يعملن في الملاهي الليلية. وتشارك فرنجية في بطولة فيلم «أنا بضيع يا وديع» من إنتاج شركة «ميلودي».

◄ نشر موقع «حصريا» الفني التابع لـ«القوات اللبنانية» أسماء من وصفهم بالفائزين بجوائز «موركس دور» المفترض إقامته في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. وجاء في الخبر أن الفائزين بالجوائز هم: نبيل شعيل عن «نجم الأغنية العربية»، وشيرين عبد الوهاب عن فئة «نجمة الأغنية العربية». أما من لبنان ففازت نانسي عجرم «نجمة الأغنية اللبنانية» وراغب علامة عن فئة «نجم الأغنية اللبنانية». وعن فئة التمثيل فاز كل من سيرين عبد النور، وجورج خباز من لبنان، وعادل إمام، نادية الجندي من العالم العربي. فيما حصلت كلوديا مرشليان على «جائزة أفضل كاتبى سيناريو» عن مسلسل «سارة»، وفاز فيلم «شتي يا دني» لبهيج حجيج بـ«جائزة أفضل فيلم سينمائي لبناني». ومن السينما إلى التلفزيون، فاز برنامج «تحقيق» الذي تعرضه قناة mtv بـ«جائزة أفضل عمل تلفزيوني» تحقيق لكلود أبو ناضر هندي. وأخيراً ذهبت «جائزة أفضل فيديو كليب» لأغنيتَي «شيخ الشباب» لنانسي عجرم، و«خليك بحالك» لكارول سماحة. وتكرّم الدورة الحالية كلّاً من إيلي شويري، وميادة الحناوي، وليز سركيسيان (إيمان)، وراغدة درغام.