◄ بعد ثلاثة أيام على اكتشاف هوية المدوّنة السورية أمينة عبد الله التي تبيّن أنها رجل أميركي... كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أن المشرفة على موقع Lez Get Real الذي كان أول من نشر نصوص عبد الله، هي في الحقيقة رجل أميركي أيضاً!
◄ انتُخبت التونسية نجيبة الحمروني رئيسة للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين لتصبح أول امراة ترأس نقابة في تونس بعد الثورة. وقد انتُخبت الحمروني إثر المؤتمر الثاني للنقابة الذي أقيم تحت شعار «حرية الصحافة ضمانة أساسية للانتقال الديموقراطي».

◄ دخل ناشر صحيفة «المساء»، المغربي رشيد نيني، الاثنين الماضي في اعتصام داخل زنزانته، ورفض الخروج منها. كذلك أعلن عزمه على تنفيذ إضراب عن الطعام احتجاجاً على حرمانه حقوقه داخل السجن، وأبرزها منعه من الحصول على وسائل للكتابة. وجاء في بيان صادر عن «اللجنة الوطنية للمطالبة بإطلاق رشيد نيني» أن من أسباب اعتصام نيني، المطالبة برفع الحراسة الخاصة به، وبوقف عملية تفتيشه وتفتيش زنزانته مرتين في اليوم... وغيرهما من المطالب. وكان قد حكم على نيني بالسجن سنة بسبب «تحقير القضاء»، و«التبليغ عن وقائع إجرامية غير صحيحة».

◄ أطلقت قناة «العربية» هذا الأسبوع صورة بث جديدة مطابقة للشاشات العريضة، وهو ما يعطي برامج القناة ونشراتها الإخبارية صورة أدق وأفضل.

◄ يواصل الممثل البريطاني ساشا بارون كوين تصوير فيلمه الجديد «الديكتاتور»، الذي يؤدي فيه دور رئيس دولة عربية مستبد. وقال عدد من النقاد إن شخصية هذا الطاغية شبيهة بشخصية صدام حسين.