◄ تقتصر حفلات مهرجان «جرش» هذا العام على 4 سهرات غنائية فقط لا غير، في محاولة لتقليص النفقات، كما قالت مجموعة من النقاد. وتبدأ الدورة الـ26 من المهرجان الأردني في 21 من الشهر المقبل، على أن يُعلن عن فعالياته في مؤتمر صحافي يعقد بعد غد السبت. ويتردّد أن ضيوف المهرجان الذي يعود بعد غياب لثلاث سنوات هم الأردني عمر العبداللات، ومن لبنان ملحم بركات ونجوى كرم، والكويتي نبيل شعيل. وقد فشلت كل المفاوضات مع مجموعة من الفنانين بينهم فيروز، وماجدة الرومي، وحسين الجمسي، وكاظم الساهر. كذلك تخصص هذه الدورة يوماً كاملاً للاحتفاء بالفن الفلسطيني.


◄ أعلن المئات من الناشطين المصريين تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام التلفزيون المصري إثر منع ظهور محمد البرادعي مساء اليوم نفسه على شاشته. وكان من المفترض أن يطلّ المدير السابق لـ«الوكالة الدولية للطاقة الذرية» على الهواء مباشرة في برنامج «بكرة أحلى» مع الداعية عمرو خالد. ومع الإعلان عن الوقفة الاحتجاجية قال ممثلون لـ«حملة دعم البرادعي» إنهم تلقوا تأكيدات عن تراجع التلفزيون عن موقفه والسماح بعرض الحلقة.

◄ أعلن أمس في مؤتمر صحافي عن إنطلاق الدورة 11 من «مهرجان عيد الموسيقى» في بيروت. هذه التظاهرة الفنية من تنظيم «المركز الثقافي الفرنسي» في لبنان، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وشركة «سوليدير»، و»جمعية جذور لبنان». وتخلّل المؤتمر عرض شريط وثائقي عن تاريخ هذا المهرجان في لبنان. وكما كل عام تبدأ حفلات «عيد الموسيقى» في 21 من الشهر الحالي.