◄ بعد الحملة العنيفة التي شنّها المصريون على الممثل طلعت زكريا بسبب موقفه الداعم لنظام حسني مبارك، فشل فيلمه الجديد «الفيل في المنديل» في تحقيق إيرادات عالية؛ إذ لم تتجاوز عائدات الشريط في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه حاجز العشرين ألف دولار، مع العلم بأنّ العمل عُرض في أكثر من خمسين صالة سينما داخل مصر. بينما تصدّر فيلم «سامي أكسيد الكربون» شباك التذاكر، يليه فيلما «صرخة نملة» و«الفاجومي».


◄ احتفل موقع «غوغل» أمس بذكرى ميلاد الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، فتصدر رسم غير ملون لـ«العندليب» الأسمر الصفحة الرئيسية للموقع.

◄ استنكرت «مهارات» منع عرض فيلم «الأيام الخضراء» للمخرجة الإيرانية هانا مخملباف ضمن فاعليات «مهرجان الأفلام الممنوعة». وأعلنت الجمعية أن عدم ترخيص دوائر الرقابة اللبنانية عرض الشريط يمثّل «انتهاكاً لحرية الرأي والتعبير». وطالبت في بيان أصدرته أمس بـ«ضرورة إلغاء قانون إخضاع الأفلام السينمائية لترخيص مسبق من المديرية العامة للأمن العام، الذي يعود لعام 1947، وكذلك إلغاء المرسوم الاشتراعي رقم 2 المتعلق بمراقبة نصوص المسرحيات لعام 1977».

◄ بعد فليمَيه «فيكي كريستينا برشلونة»، و«منتصف الليل في باريس»، ينتقل وودي ألن هذه المرة إلى روما ليؤدي دور البطولة في فيلم «ذي بوب كاميرون»، وهو شريط كوميدي رومانسي سيقوم هو بإخراجه. ويشارك في بطولة العمل أليك بالدوين، وروبرتو بينيني، وبنيلوبي كروز، وجودي دايفيس، وإيلين بايج.