◄ غادر الشاعر والناشط السياسي عبد الرحمن يوسف استديو برنامج «القاهرة اليوم» بعد دقائق من بداية الحوار مع الإعلاميين عمرو أديب، ومحمد شردي. واحتجّ يوسف على التقرير الذي عُرض عنه، وعدّه مصرياً ـــــ قطرياً، إلى جانب تقديمه باسم عبد الرحمن يوسف القرضاوي. والمعروف أن يوسف يفضّل عدم اعتماد اسم والده الشيخ يوسف القرضاوي. وانتقد بشدة فريق الإعداد الذي لم يعتمد على موقعه الرسمي كمصدر للمعلومات. وهو ما رفضه عمرو أديب، فاضطر عبد الرحمن يوسف إلى الانسحاب. وفي اليوم نفسه أغلق محافظ القاهرة عبد القوي خليفة الهاتف في وجه الإعلامي محمود سعد، ورفض توجيه أي انتقادات إليه عبر قناة «التحرير».


◄ علمت «الأخبار» أن الإدارة الجديدة لقناة «الساعة» الليبية تسعى إلى إعادة إطلاق المحطة منتصف الشهر المقبل، كذلك، فإن القناة لن تكون تابعة للحكومة الموالية للقذافي، كما لن تقف في صف الثوار، «لكنها ستركز على رفض التدخل الدولي في الأزمة الليبية». وقد بدأت حالياًَ عملية التعاقد مع مقدمي البرامج الجديدة، ولا تزال الإعلامية الجزائرية فاطمة بن حوحو على قائمة المرشحين لتولي رئاسة القناة، كما كانت قبل إغلاقها.

◄ يقام مساء اليوم الجمعة في مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير عزاء دينا، ابنة الفنان هاني شاكر، التي توفيت أول من أمس بعد صراع مع مرض السرطان. وهذا العزاء يعدّ الأول لأهل الفن في المسجد الشهير منذ «ثورة 25 يناير».