◄ حصلت قنوات «سكاي نيوز» البريطانية، و«سي. أن. أن.» الأميركية، و«الجزيرة الإنكليزية» على إذن من السلطات السورية لدخول سوريا. وكانت مجموعة من القنوات قد قدّمت طلباتها إلى السلطات للسماح لها بدخول البلاد لتغطية الأوضاع السياسية والأمنية هناك.


◄ يستعد الطبيب السوري الشهير محمد العاسمي لإطلاق قناة فضائية طبية، بعدما حصل على ترخيص من وزارة الإعلام السورية. ويتردد أن السلطات منحت نحو 15 ترخيصاً لقنوات فضائية متنوعة. من جانب آخر، يعقد العاسمي اجتماعات مكثفة مع إعلاميين سوريين معروفين ليُسهموا في انطلاقة هذه المحطة.

◄ يواصل الكاتب والسيناريست السوري عثمان جحا، كتابة مسلسل يتناول فيه أهمية المهن الدمشقية القديمة المهددة بالزوال. ويخصص هامشاً واسعاً لمهنة صناعة الموزاييك الدمشقي الذي اشتهرت به عائلته. وكان جحا قد التقى الرئيس بشار الأسد الذي منحه دعماً رسمياً وحكومياً لإنجاز العمل.

◄ أكد الإعلامي اللبناني طوني خليفة في تصريحات صحافية أن برنامجه الجديد على قناة «القاهرة والناس» في رمضان المقبل سيركّز في الأساس على الثورة المصرية.

◄ تحولت نجمة البوب الأميركية مادونا إلى بطلة مجلة رسوم هزلية تصدر في آب (أغسطس )المقبل. وذكرت شبكة «سي أن أن» أن مجلة «قوة النساء: مادونا» ستصدر بعد شهرين، وقد ألفها الكاتب سي دابليو موك ورسمها الفنان مايكل جونسون. وتتألف المجلة من 32 صفحة وتروي سيرة حياة مادونا، من بداياتها المتواضعة، وصولاً إلى تحولها لنجمة عالمية.