■ يخصص «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» لقاءً أدبياً تكريمياً لذكرى عبد الرؤوف فضل الله أول أمين عام للمجلس، عند السادسة من مساء الغد. ستتخلل التكريم شهادات في الراحل يقدّمها يوسف حوراني، وفكتور الكك، وحسن الزين، إضافةً إلى إزاحة الستار عن صورة الفقيد في قاعة المجلس، في شارع المزرعة (بيروت). للاستعلام: 01/703630
www.althakafi-aljanoubi.com

■ شيّع أخيراً إلى مثواه الأخير في باب توما، الموسيقار السوري سليم سروة الذي فارق الحياة في دمشق عن 78 عاماً. ساهم الفنان الراحل في تأسيس الإذاعة السورية خلال الخمسينيات، وكان أحد أبرز عازفي القانون في العالم العربي. شارك فيروز ووديع الصافي في معظم حفلاتهما وتسجيلاتهما الإذاعية، وقاد فرقة أم كلثوم الموسيقية، كما تتلمذت على يديه أجيال موسيقية عديدة.

■ يكرّم «مهرجان الفيلم العربي برلين»، في دورته الثالثة، السينمائيَّيْن اللبنانيَّيْن برهان علويّة والراحل مارون بغدادي. واختار منظّمو التظاهرة التي تنطلق في 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أن يخصصوا حيّزاً للفن السابع اللبناني في ظلّ الحرب الأهليّة. وسيتمحور برنامج المهرجان حول الكوميديا في السينما العربيّة، ويختتم بحفلة موسيقية عربية ويتضمن حوارات مع سينمائيين عرب.

■ يقدّم المنتج والناقد الموسيقي زياد نوفل، حفلة موسيقية بعنوان «مساحات الصوت المتخيّلة». عند الثامنة من مساء اليوم، يلتقي ستيفان ريفز (لابتوب) وفريدريك نوغراي (effects pedal) في تجربة صوتيّة غنيّة، في «مركز بيروت للفن» يعمل ريفز على مزج الأصوات اليومية بتسجيلات قديمة له، فيما يواصل نوغراي عمله على المؤثرات. ستوزّع خلال الحفلة أسطوانة مدمجة للثنائي من إنتاج «صدع» بعنوان A way out by kwowing smile. للاستعلام: 01/39701

■ يقيم «منتدى صور الثقافي» لقاءً حوارياً مع سفير فلسطين في لبنان عبد الله عبد الله. الندوة التي تحمل عنوان «فلسطين في الثورات العربية» تقام في السادسة من مساء اليوم في مقر المنتدى.