في إطلالتها الأولى منذ إطلاق ألبومها الجديد «هالليله ما في نوم» تطلّ نجوى كرم الليلة على مسرح «ستار أكاديمي» لتشارك الطلاب الغناء في البرايم الأخير من البرنامج. وتأتي مشاركة «شمس الأغنية اللبنانية» في سهرة الليلة، ضمن جدول أعمالها الذي يبدو مزدحماً جداً هذه الفترة: حفلات، وأعمال جديدة، وفيديو كليبات، وصولاً إلى مشاركتها كعضو لجنة التحكيم في الموسم الثاني من برنامج arabs got talent على شاشة mbc.وكانت حملة إعلانية مكثّفة قد رافقت إطلاق صاحبة «ساحرني» لعملها الجديد، فامتلأت الطرقات بلوحات إعلانية، وعُرض الإعلان الترويجي لـ«هالليله ما في نوم» على القنوات التلفزيونية والإذاعات بزخم كبير. وقد يكون هذا العمل الجديد قد أكد هوية نجوى كرم التي سعت إلى إثباتها في السنوات الأخيرة من خلال تقديم مجموعة من الأغاني الجريئة التي كسرت الصورة النمطية التي اشتهرت بها.
وبعد نجاح أغنيتَي السينغل «لشحد حبك»، و«بالروح بالدم» إلى جانب «خليني شوفك بالليل»، أطلت علينا كرم بألبوم جديد، كتبت كلمات ثلاثة من أغنياته هي: «ما في نوم» (ألحان وسام الأمير)، و«شو هالليلة» (ألحان جورج مارديروسيان)، و«عيني بعينك» (ألحان أنطوان الشعك). ولكن لا شك في أنّ الأغنية التي كانت الأكثر إثارة للجدل هي «ما في نوم»؛ إذ تجاوزت كلماتها الكلاسيكية التي عودت كرم جمهورها عليها. واللحن الذي وضعه وسام الأمير جاء بلون بلدي. أما المفاجأة فكانت المؤثرات الصوتية التي أضافتها صاحبة «طلة ملك» من خلال تقليد صوت الطبلة والإيقاع بصوتها، وهي على ما يبدو فكرة استوحتها من الهواة في الموسم الأول من برنامج arabs got talent . وفي «شو هالليلة»، تكرّر نجوى كرم التعاون مع الملحن جورج مارديروسيان الذي عاد بقوة في عملها الأخير «لشحد حبك». أما كلمات الأغنية، فبدا واضحاً أنها صيغت بأسلوب مألوف لجمهور النجمة اللبنانية، وهو أسلوب يذكّر بأغاني تسعينيات القرن الماضي. فيما تعود كرم للتعاون مع الشاعر والملحن سليم عساف في أغنيتي «لو بس بتعرف» الرومانسية، و«يا بيي» الإيقاعية. أما ألحان الفنان وسام الأمير، فتحضر في أكثر من عمل مثل «دلل»، و«يا بياع اليانصيب». وتتعاون «شمس الأغنية» مع أنطوان الشعك في «عيني بعينك».
وقد بدأ أخيراً عرض الفيديو كليب الجديد لأغنية «ما في نوم» على شاشة «روتانا» التي قررت كرم أن تعود لتعيش في جلبابها. والأغنية صورت تحت إدارة المخرج وليد ناصيف. وكان لافتاً أن التصوير جرى بكاميرات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى إطلالة أحد المشتركين في arabs got talent في الكليب كما سبق ووعدته النجمة اللبنانية خلال البرنامج. في المقابل، تحيي كرم حفلات عدة بين المغرب ولبنان، على أن تحل ضيفة على مدرّج جرش الأردني. فيما تغيب عن جمهور تونس في قرطاج، ولا يبدو في الأفق أي حفلة في الشام.
تلفزيونياً، يبدو أن كرم أحبّت تجربة arabs got talent على شاشة mbc، بعد مشاركتها في لجنة تحكيم الموسم الأول مع علي جابر وعمرو أديب. وها هي تعود في موسم جديد، بعدما أعلنت القناة السعودية ذلك، في نفي واضح لكل الشائعات التي حكت عن مغادرة صاحبة «خليك عالأرض» للبرنامج. ومن المقرر أن يبدأ تصوير حلقات الاختبارات الأولى بعد انتهاء شهر رمضان في أيلول (سبتمبر)، تمهيداً لعرضها لاحقاً.