◄ لن يطلّ طوني خليفة في رمضان على شاشة «الجديد». بعدما اعتاد المشاهدون في السنوات السابقة متابعة خليفة في برنامج ألعاب يبثّ مباشرة طوال شهر الصوم، تراجعت إدارة «الجديد» هذا العام عن الفكرة. والسبب هو «موعد الإفطار» كما أوضح لنا المدير العام في المحطة ديميتري خضر، قائلاً: «موعد الإفطار هذا العام هو عند الثامنة إلا ربعاً، وبالتالي لا يمكن أن نعرض البرنامج من السابعة إلى الثامنة كما كانت الحال في السنوات السابقة، وإن عرضناه قبلاً، فلن تكون هناك نسبة مشاهدة عالية. كذلك، لا يمكن عرض برامج الألعاب في الليل، لذا ارتأينا سحبه من البرمجة».
◄ طلبت رئيسة التلفزيون المصري نهال كمال من وزير الإعلام أسامة هيكل إعفاءها من منصبها، قائلةً: «آن الأوان لتسليم التلفزيون إلى قيادة شابة تتماشى مع الأوضاع الجديدة بعد الثورة». ولفتت إلى أن الوزير طلب منها فرصة كافية لتعديل الأوضاع.

◄ اعتصم صحافيون أردنيون أول من أمس أمام مقر نقابتهم في عمان للتنديد باعتداء قوات الأمن على زملائهم يوم الجمعة الماضي خلال تغطيتهم لاعتصام ساحة النخيل في عمان.

◄ فازت المصرية نسمة محجوب بلقب «ستار أكاديمي» بموسمه الثامن يوم الجمعة الماضي. وكان كل من نسمة، وأحمد عزّت من مصر، وساره فرح من سوريا قد وصلوا إلى نهائيات البرنامج. وبذلك تكون نسمة ثاني مصرية تفوز بالمركز الأول من «ستار أكاديمي» بعد محمد عطية الذي فاز في الموسم الأوّل.