◄ أعلن عمر الشريف في مقابلة مع جريدة «الشروق»، أنه لو تعرّض للموقف الذي تعرّض له حسني مبارك «فلن أكتفي بالاعتزال، لكن يمكن أن يتطور رد فعلي ويصل إلى الانتحار»، كما وصف الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بـ «الحرامي»، مضيفاً إنه «يستحق أن يذهب في ستين داهية».


◄ نفّذ الصحافيون التونسيون أمس وقفة احتجاجية أمام مقر نقابتهم وسط تونس العاصمة للتنديد باعتداء قوات الأمن على عدد من الصحافيين يوم الجمعة الماضي، أثناء تغطيتهم محاولة ناشطين سياسيين الاعتصام في ساحة القصبة أمام مقر الحكومة.
وقد تجمّع أكثر من 200 صحافي أمام مقر النقابة وشاركهم في وقفتهم الاحتجاجية عدد من الناشطين السياسين، والحقوقيين والمحامين. أما في الأردن، حيث يواجه الصحافيون مصيراً مشابهاً، فقد ناشد هؤلاء الملك عبد الله الثاني التدخل لوقف الاعتداءات التي يتعرضون لها، والحملات التحريضية التي تتصاعد تدريجياً ضدهم.

◄ صدر في الولايات المتحدة أخيراً كتاب يكشف أن المنتج الهوليوودي ورجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلتشين عمل في تجارة السلاح، وكان عميلاً للاستخبارات الإسرائيلية، وأنه اشترى عتاداً لمصلحة المشروع النووي الإسرائيلي.
وصدر الكتاب، وهو عبارة عن سيرة حياة ميلتشين، تحت عنوان «سري: حياة أرنون ميلتشين، عميل سري أصبح ثرياً هوليوودياً»، وهو من تأليف الصحافيين مائير دورون وجوزيف غلمان. ومن أبرز الأعمال التي أنتجها ميلتشين أفلام Once Upon a Time in America (1984)، و«بريتي وومن» (1990)...