في عام 2012، عرضت قناة lbci الموسم الثالث من البرنامج الغنائي «ديو المشاهير» (أنتجته شركة «فانيلا» لرولا سعد) الذي قدّمته هيلدا خليفة بعد خلاف بين مقدّمته السابقة دينا عازار (ملكة جمال لبنان عام 1995) و«المؤسسة اللبنانية للإرسال». يومها، فاز الممثل طوني أبو جودة باللقب، بعدما قدّم وصلات غنائية ناجحة، ووُعد المشاهدون بموسم رابع من العمل التلفزيوني.


لكن ذلك الوعد لم يتحقّق، وبقي البرنامج في الأدراج.
بعد مضي قرابة ثلاث سنوات على غياب «ديو المشاهير»، يعود الأخير إلى الواجهة اليوم، لكن هذه المرّة عبر قناة mtv التي اشترت حقوق البرنامج الأميركي الأصل. ومن المعروف أنّ شراء أيّ برنامج يتمّ بناءً على طلب من المحطة التي ستعرضه. وبما أنّ lbci لم تقم بتلك الخطوة، تكفّلت «قناة المرّ» بها وفازت بالمشروع الغنائي الذي سيُعرض قريباً على شاشتها. لم تتّفق mtv بعد مع شركة منتجة لإنجاز المشروع الذي سيحافظ على خطوطه العريضة، غير أنّ المؤكّد أنّ المنتجة اللبنانية جنان ملاط التي تُشرف على بعض الأعمال التي تعرضها mtv لن تتولّى هذه المهمّة. كما أنّ «ديو المشاهير» سيبحث عن مقدّمة جديدة، وبالطبع ستكون من عائلة mtv.
وتشير ملاط في حديث إلى «الأخبار» إلى أنّها تحضّر مجموعة من الأعمال الجديدة، إلا أنّها لم تستقر بعد على أحدها
لتعرضه.
وتؤكّد المنتجة أنّه لا موسم ثانياً من البرنامج الأميركي الأصل «يلا نرقص» (So You Think You Can Dance) الذي قدّمت موسمه الأوّل قبل عام ونصف العام تقريباً (الأخبار 13/11/2013): «هناك عودة مرتقبة لبرنامج «الرقص مع النجوم» (mtv) في أوائل العام المقبل.
كما يتمّ التحضير لشبكة جديدة من الأعمال يكشف عنها في دورة برمجة الخريف المنتظرة».
وبالعودة إلى «ديو المشاهير»، فرغم أنّ البرنامج يقع ضمن خانة الـ «لايت» ويبرز مواهب غنائية بين النجوم الذين يتبرّعون بجوائزهم لجهات ناشطة في الأعمال الخيرية والإنسانية لم يعد يحتمل تقديم مواسم أخرى منه، خصوصاً أنّه لطالما ارتبط اسمه بقناة lbci. فهو انطلق عبرها وعرف شهرة توقّفت عند الموسم الثاني. فكيف سيتقبّله المشاهد على محطة أخرى؟
وفي شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، ستبحث mtv عن مجموعة من النجوم ليطلوّا في «ديو المشاهير»، على أن تقسم نجومها بين هذا البرنامج و«الرقص مع النجوم».
إذاً، جولة جديدة من المنافسة اليوم سيكون ملعبها مبنى «استديو فيزيون» في النقاش (شمال بيروت)، فهل تقدّم mtv موسماً رابعاً من «ديو المشاهير» الذي فاز في موسمَيْه الأوّلين نادين الراسي وماغي بو غصن؟