◄ نفى عضو «هيئة كبار العلماء» في السعودية الشيخ قيس المبارك، ما تناقلته بعض الفضائيات عن أنه أجاز عرض المسلسل الديني «الحسن والحسين ومعاوية»، الذي يبثّ على أكثر من محطة حالياً. وقال المبارك: «كتبت من قبل عن ضرورة وجود ضوابط لتمثيل شخصيات الصحابة».من جهته، دعا نقيب أشراف أسوان، منصور الشريف «إلى الخروج في مليونية إلى ميدان التحرير في وسيلة للضغط لمنع عرض مسلسل «الحسن والحسين ومعاوية»؛ لأن عرضه يقلل من هيبة اثنين من المبشرين بالجنة».

◄ شيع أمس جثمان المغني الشعبي المصري حسن الأسمر الذي توفي فجر الأحد إثر إصابته بأزمة قلبية في أحد مستشفيات القاهرة. والأسمر (1959) عرف بأداء الأغاني الشعبية الحزينة وأشهرها «كتاب حياتي» و«أعمل لك إيه»، لكن جمهور الدراما عرفه على نطاق أوسح حين شارك في المسلسل التلفزيوني «أرابيسك» من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة.

◄ أعلن رجل الأعمال المصري أحمد الريان عدم رضاه عن مسلسل «الريان» الذي يقوم ببطولته الممثل خالد صالح وتناول سيرته الذاتية. وأوضح أنه بدأ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنتجة للعمل التي يملكها محمود بركة. وأضاف أن العمل مليء بالمغالطات، ويشوّه الحقيقة.

◄ وقّعت شركة «أرابيكا ميوزيك» عقداً مع المطرب المصري محمد منير لإنتاج ألبومه الغنائي الجديد وتوزيعه. وقالت الشركة إن الألبوم يضم 10 أغنيات جديدة تتناسب مع أحداث الثورة المصرية وتواكب التطورات التي تمر بها المنطقة العربية.