◄ عقد مجلس نقابة المحررين في لبنان اجتماعاً أمس برئاسة نائب النقيب سعيد ناصر الدين. وتابع المجتمعون قرار «دار ألف ليلة وليلة» و«شركة الإنماء الصحافي» بإيقاف صدور جريدة «البيرق».


◄ أعلن محمد منير احتمال تأجيل ألبومه الجديد الذي كان مقرراً أن يُطْرح في الأسواق في عيد الفطر المقبل. أما السبب فهو عدم انتهائه من تسجيل بعض الأغنيات. وكان النجم المصري قد أعلن في وقت سابق أن ألبومه «الجديد يعدّ احتفالاً بالحرية وبربيع الثورات العربية، وتحريضاً على بناء الأوطان على أسس جديدة بعدما طهّرتها الثورة من الظلم».

◄ يختتم صابر الرباعي، السبت المقبل، فعاليات «مهرجان المدينة»، في سهرة بعنوان «سهرة الألحان الخالدة». ولن يغنّي الرباعي في هذه السهرة أغانيه الخاصة، بل روائع الفن الشرقي والعربي القديم، فيقدّم أعمال محمد عبد الوهاب ووردة
الجزائرية.

◄ بات واضحاً أن مسلسل «سمارة» فشل على أكثر من مستوى: أولاً بسبب عزوف الجمهور عن مشاهدته بما أن بطلته هي غادة عبد الرازق نجمة القائمة السوداء. كذلك فإنه وقع في أخطاء درامية زادت من حدّة السخرية من العمل، إذ استعان المخرج محمد النقلي بممثلين ومؤثرات لم تكن موجودة في الأربعينيات أو في الحقبة التي تدور فيها أحداث المسلسل.

◄ يبدأ الممثل المصري أحمد حلمي تصوير فيلمه الجديد «إكس لارج» نهاية شهر رمضان الحالي، بعدما أُجّل بسبب «ثورة 25 يناير». ويتناول الشريط (كتبه أيمن بهجت قمر) قصة شاب يعاني من عيوب في شخصيته، ويحاول طيلة العمل التخلص منها. يخرج الفيلم شريف عرفة، وتنتجه شركة «شادوز للإنتاج الفني».