◄ أسّس شباب مصريون على موقع فايسبوك صفحة خاصة تدعو إلى مقاطعة فيلم «شارع الهرم»، بحجة أن «نوعيته لا تناسب مصر الثورة». وتدور أحداث الشريط حول راقصة يتنافس عليها ثلاثة رجال، وهو من بطولة سعد الصغيّر، ودينا، وإيتن عامر... وإخراج محمد شوري.
◄ رفع المنتج محمد قبنض دعوى قضائية ضد الفنان ياسر العظمة بعد تأخّر هذا الأخير في تسليم حلقات مسلسل «مرايا 2011» ومعها المعدات التابعة للشركة التي يملكها قنبض.

◄ اعتذرت أسرة مسلسل «الحسن والحسين ومعاوية» عن عدم الحضور إلى القاهرة لتسجيل حلقة خاصة عن المسلسل لقناة «التحرير». وكان يُفترض أن تعرض هذه الحلقة في سهرات عيد الفطر. يذكر أن هذا العمل الدرامي واجه تجاهلاً جماهيرياً كبيراً، وهجوماً نقدياً بسبب مستواه المتواضع رغم الأزمة التي سببها مع المرجعيات الدينية في أكثر من دولة عربية.

◄ فازت ثلاثة أفلام مصرية بمنحة صندوق «مهرجان أبو ظبي السينمائي ــ سند». والأشرطة هي «التحرير 2011 ــ الطيب والشرس والسياسي» وهو وثائقي من إخراج عمرو سلامة، وتامر عزت، وإيتن أمين، وتم اختياره ليشارك في البرنامج الرئيسي لـ«مهرجان البندقية السينمائي 2011». أما الشريطان الآخران فهما «البحث عن النفط والرمال» (وثائقي) للمخرج فيليب لوران ديب، و«ورد مسموم» للمخرج فوزي صالح وهو روائي طويل.