◄ وجّه مخرج مسلسل «الشوارع الخلفية» جمال عبد الحميد، انتقادات حادة للممثل السوري جمال سليمان؛ بسبب ما وصفه بـ«تعمّد عدم إتقان اللهجة المصرية، رغم بطولته لخمسة مسلسلات في «هوليوود الشرق»». وضرب عبد الحميد المثل بالممثلة اللبنانية مريم حسن التي أدت دور ابنته في المسلسل، ولم يلحظ الجمهور أنها غير مصرية. وكان البعض قد لفت إلى إصرار سليمان على نطق كلمات غير مصرية، رغم أنه يؤدي شخصية ضابط في الجيش المصري خلال ثلاثينيات القرن الماضي.


◄ فاز نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي بدورة جديدة في النقابة بعد الانتخابات التي أجريت أول من أمس. وقد حصل اللامي على نسبة 84.5 في المئة من الأصوات. وجرت الانتخابات في مقر نقابة المحامين العراقيين وسط بغداد، في ظل فوضى تنظيمية، ما دفع القاضي إلى إيقافها مرتين وإلغاء الانتخابات، لكنه تراجع بعد إلحاح المقترعين.

◄ قررت شركة «المها» الكويتية تأجيل الفيلم الذي يتناول سيرة مؤسس جماعة «الإخوان المسلمين» حسن البنا إلى أَجَل غير مسمّى. وجاء على موقع «في الفن» أن السبب هو الهجوم الشديد الذي يشنه البعض على الشركة بسبب إنتاجها مسلسل «الحسن والحسين ومعاوية» الذي فشل في جذب المشاهدين هذا الموسم.

◄ أعلن الممثل المصري سمير غانم اتفاقه مع صناع المسلسل الكوميدي السوري «صايعين ضايعين» على المشاركة في بطولة الجزء الثاني. وقال الممثل الكوميدي إنه وافق على الظهور في الجزء الأول من المسلسل في الموسم الحالي كضيف شرف، لكنه اتفق على أن يكون ظهوره في الجزء الثاني من خلال دور محوري.

◄ تقدّم المحامي مصطفى رسلان بإنذار قضائي ضدّ الممثلة السورية رغدة، وطالب بترحيلها من مصر إلى بلادها بسبب تأييدها النظام السوري. وأمهل المحامي المصري الحكومة ثلاثة أيام لإبعاد رغدة عن القاهرة «تحت طائلة اتخاذ تدابير قضائية مستعجلة». ورأى رسلان أن النجمة السورية «تعمدت استفزاز مشاعر الملايين من المصريين والعرب مسلمين ومسيحيين من المحيط إلى الخليج». وطلب من قناة «القاهرة والناس»الاعتذار رسمياً عن حلقة برنامج «الشعب يريد» مع طوني خليفة، التي أطلّت فيها رغدة «وعبّرت عن آرائها المستفِزّة»، مضيفاً أنه سيطالب القناة بتعويض قدره مليار دولار يودع «لحساب شهداء الأمة العربية».

◄ جاء في موقع «النشرة» أن عاصي الحلاني تعرّض لحادث سير أمام منزله في منطقة الحازمية (شماليّ بيروت) من دون أن يصاب بأي أذى جسدي.