انتهى رمضان وحان وقت الاحتفال بالعيد. لن تقدم الشاشات اللبنانيّة في المناسبة برمجة مبهرة، لأن مسلسلاتها لا تزال مستمرة، حتى اليوم الثاني أو الثالث من العيد. هكذا، تبدأ برمجة lbc في سهرة الخميس بحفلة فنية أحيتها كارول سماحة (الصورة)في المدرج الروماني في زوق مكايل (شمال بيروت). وفي سهرة الجمعة تقدم مسابقة انتخاب ملكة جمال المغتربين. تليها يوم السبت حفلة لجورج وسوف، ثم سهرة كوميدية ليلة الأحد مع فريق Comedy Night.
وتحتفي قناة «المنار» بالعيد في ثلاث سهرات، تعرض الأولى منها ليلة الجمعة، وتتخللها حوارات مع بعض الممثلين المشاركين في مسلسل «رجال العز»، في سهرة صورت في حارة دمشقيّة قديمة في القرية الشامية في العاصمة السوريّة. وتستقبل حياة الرهاوي كلاً من كاتب العمل وأحد أبطاله طلال مارديني، وصالح الحايك، وإياد ابو الشامات، وجلال الطويل، وميسون أبو أسعد، ونزار أبو حجر، وعبد الفتاح المزين، كما تحتفي بإنتاجها المتميّز «الغالبون» في سهرتين: في الأولى (السبت)، تعرض الحلقتين الأخيرتين من العمل، وفي الثانية (الأحد)، تقدم سهرة خاصة تُقسم إلى محاور عدة يخرجها عفيف حيدر. وضيوف هذه الأمسية هم بيار داغر، وعبد المجيد مجذوب، وأحمد الزين، ووفاء شرارة، وطوني عيسى، ومجدي مشموشي، وحسن حمدان، وبولين حداد، والكاتب فتح الله عمر، والمخرج باسل الخطيب.
من جهتها، تستكمل قناة «المستقبل» عرض مسلسليها «الشحرورة»، و«شارع عبد العزيز» وتختم غداً برنامج «الليلة... السهرة عنا» في حلقة تستقبل فيها غسان صليبا، ورانيا برغوت، وكارلوس عازار، وباسم مغنية، وكليمانس أشقر. وتستكمل عرض برنامج عصام بريدي «mission هيك» يومياً على أن يتحوّل لاحقاً إلى برنامج أسبوعي. أما nbn، فتتابع عرض برمجة رمضان حتى يوم الأحد، وتواصل mtv بثّ مسلسلي «آدم»، و«أمي»، كما تعرض الحلقتين الأخيرتين من «بالهوا سوا». كذلك تكمل Otv مسلسلاتها الرمضانية، لتبدأ بعدها عرض الدراما اللبنانية «هي وهي» بمعدّل حلقتين يومياً. أما «الجديد»، فيبدو أنها هي أيضاً ستكمل عرض مسلسلاتها. ومع انقضاء رمضان، ومعه عيد الفطر، تستعد كل الشاشات لإطلاق برمجتها الخريفية، التي ستعلنها قريباً.