◄ أعلنت سيرين عبد النور أنها «فخورة بالثورات العربية التي خرجت من كهوف مظلمة للبحث عن الحرية». وأضافت أن «الثورة المصرية ثورة مشرّفة قام بها شباب مثقف وقادر على العبور بمصر إلى برّ الأمان، لكن الأمر في سوريا يحمل مخاوف كثيرة، لأن العناد يزداد من جانب نظام بشار الأسد الذي يرفض سماع صيحات واستغاثات الحرية التي ملأت الدنيا».


◄ فيلم جديد بعنوان «الثعبان الأسود» سيبدأ تصويره في المرحلة المقبلة. الشريط يروي قصة حياة صفوت الشريف منذ ولادته حتى اندلاع «ثورة 25 يناير» ودخوله السجن. وحالياً يكتب السيناريست جابر عبد السلام العمل، من دون أن يُختار المخرج بعد. ومن المتوقّع أن يجسّد النجم المصري محمود حميدة دور الأمين العام لحزب مبارك.

◄ دعت نقابة المهن السينمائية جميع الفنانين المصريين إلى مقاطعة «مهرجان دمشق السينمائي» المنتظر انعقاده في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وقال أعضاء النقابة إن هذه الخطوة تأتي استنكاراً «للجرائم البشعة التى يرتكبها النظام السوري في حق شعبه». وكان النجمان خالد النبوي وعمرو واكد قد طالبا في وقت سابق أيضاً بمقاطعة المهرجان للسبب نفسه.

◄ بعد أشهر من الحديث عن الدويتو بين وردة وصابر الرباعي، يبدو أن الأمر بات حقيقياً، إذ يدخل النجمان في الأيام المقبلة استديو التسجيل للانتهاء من هذه الأغنية التي تحمل عنوان «الغَنا حالي»، علماً بأنّ الأغنية من كلمات هاني عبد الكريم وألحان صابر الرباعي وتوزيع طارق عاكف.