الجنرال سيبق البحصة

lbc < 21:30

بعد رمضان، يعود مارسيل غانم في «كلام الناس»، ويستقبل رئيس «تكتّل التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون (الصورة) للحديث عن آخر التطورات السياسية: من خطة الكهرباء، والأسباب الحقيقية التي أدّت إلى الجدل المتعلّق بهذا الملف، وصولاً إلى العلاقة مع «حزب الله» والملف السوري.

القوات (الثورية) اللبنانية
mtv < 15:00

ضمن برنامج «بيروت اليوم»، يطلّ الأمين العام لحزب «القوات اللبنانية» عماد واكيم للحديث عن إمكان سقوط النظام السوري، وموقف «القوات» من التحركات الشعبية هناك. كما يتحدّث واكيم عن التطورات على الساحة المحلية، وخصوصاً ملفّ الخلافات داخل حكومة نجيب ميقاتي.

رابعة بعد رمضان
«الجديد» < 20:30

تستقبل رابعة الزيات في حلقة الليلة من برنامج «بعدنا مع رابعة» على شاشة «الجديد» نضال الأحمدية، ووسام بريدي، وشذى حسون (الصورة)، وعلي حليحل وشربل زيادة. نتعرّف على مشاريع هؤلاء الضيوف الجديدة، وعلى موقفهم من قضايا اجتماعية وفنية عدة في أجواء طريفة.

«الشيخ» يحيى الفخراني
«ميلودي دراما» < 01:00

تعرض قناة «ميلودي دراما» يومياً المسلسل الرمضاني الأنجح لعام 2010 وهو «شيخ العرب همام» بطولة يحيى الفخراني (الصورة). وتدور أحداث العمل حول مسيرة أحد أبرز الرجال القبليين في العالم العربي ويدعى همام، والذي تمكّن في القرن الثامن عشر من جمع قبائل الصعيد المصري.

«مشارف» عادت ولكن...
«القناة المغربية الأولى» < 01:45

«عاد» برنامج «مشارف» إلى «القناة الأولى» في «التلفزيون المغربي». ويستقبل الزميل ياسين عدنان، الروائي الجزائري واسيني الأعرج. وتتطرق الحلقة إلى الكتّاب الجزائريين الذين لجأوا إلى الكتابة باللغة العربية، وأسباب هذا الخيار. لكن زميلنا ما زال يجهل المصير النهائي لبرنامجه.

Welcome to the Eighties
arte < 23:30

هل تذكرون موسيقى الثمانينيات؟ الليلة تعيدنا arte إلى تلك الحقبة، فنتعرّف على أبرز فرق الغناء والفنانين في العالم مثل دوران دوران (الصورة)، وطومسون توينز... كما يضيء وثائقي «أهلاً بكم في الثمانينيات» (2009) للمخرج فرانك ياستفالدر، على سطوع نجم قناة «ميوزيك تلفزيون ــ MTV».