دمشق | لم تخل حياة أصالة نصري يوماً من المشاكل. وقد زادت حدّتها منذ انفصالها عن زوجها السابق أيمن الذهبي. ويبدو أن هذا الأخير شعر بفداحة خسارته (المادية والمعنوية)، فقرّر تفجير مفاجأة قبل فترة، وهي استعداده لتصوير مسلسل يروي سيرة النجمة السورية.طبعاً لم تتردّد أصالة في الردّ عليه، محذرة إياه من عواقب هذه الخطوة، ومهدّدة باللجوء إلى القضاء لمنع عرض العمل.
لكن يبدو أن الذهبي مصرّ على المضي قدماً في مشروعه الدرامي الذي يحمل عنوان «لو تعرفوا» المستوحى من عنوان أغنية للمطربة السورية. وسيتناول العمل سيرة أصالة نصري منذ تعرفها إلى الذهبي وانفصالها عن خطيبها الأول الموسيقي المعروف سعد الحسيني، مروراً بخلاف الذهبي مع أهله وسفره مع زوجته إلى مصر ليتعرفا إلى الموسيقار سيد مكاوي الذي تبنى صوت أصالة ووقف إلى جانبها. وينتهي بالتفاصيل الأخيرة لحياتهما معاً، وخصوصاً تبادل التهم بالخيانات الزوجية ودخول إعلاميين لبنانيين معروفين كنضال الأحمدية طرفاً لمحاولة حل هذه
المشاكل.
ويبدو أنّ الذهبي دخل مرحلة تنفيذ العمل؛ إذ أعلنت مصادر مطّلعة لـ«الأخبار» أن طليق أصالة أنجز الإعلان الترويجي للمسلسل الذي سيساعده في إيجاد منتج حقيقي قبل الشروع في تصوير مشاهده.
وكما بات معروفاً سيكون الذهبي المنتج المنفذ والمشرف على المسلسل، وسيؤدي دوره في المسلسل بصفته زوج أصالة. ويضيف المصدر نفسه أنّ الممثلة السورية ديمة قندلفت قد جسدت دور البطولة في هذا البروموشن. كذلك إنّ شركة إنتاج سورية تنتج أعمالها بمال وطني قد تنتج العمل بغية إنجازه في أقسى سرعة ليعرض على الشاشات في رمضان المقبل انتقاماً من أصالة بسبب مواقفها الأخيرة المناهضة للنظام السوري.
وإن صحت كل هذه الأخبار، فإن موعد الجمهور العربي سيكون مع سيرة أصالة نصري على الشاشة الصغيرة بعد عام تقريباً. وقد علمت «الأخبار» أن خريجة «ستار أكاديمي» السورية زينة أفتيموس ستشارك في المسلسل، وهو ما أكدته الفنّانة الشابة في اتصال معنا قائلة: «بعدما أديت دوراً في مسلسل «شيفون» مع المخرج السوري المتميز نجدت أنزور، أنوي حقاً المشاركة في مسلسل «لو تعرفوا»». وكشفت أنها «ستمثل وتغني بصوتها في الدور الذي سيمثّل مفاجأة كبيرة للجمهور». كذلك فضلت أن تحتفظ بالتفاصيل إلى حين إعلان الجهة المنتجة بدء تصوير العمل، وخصوصاً أن أيمن الذهبي هو مدير أعمال أفتيموس. من جهته، نفى أيمن الذهبي في اتصال مع «الأخبار» أن يكون هناك أي جديد في ما يتعلّق بمشروعه القديم. وتكتّم عن الحديث عن تطورات المسلسل، قائلاً: «لم يطرأ أي جديد على هذا الموضوع». إذاً، أسرار كثيرة تخبّئها الأيام المقبلة، أبرزها المواعيد المحددة لإنجاز العمل، واسم الممثلة المرشحة لتأدية دور أصالة، إلى جانب أسماء المحطات التي تنوي شراء العمل.
لكن في انتظار أن تتّضح الصورة النهائية، لا تزال أصالة تتصدّر المشهد السوري الفني، وخصوصاً من خلال تصريحاتها السياسية. وها هي تطلق بعد أيام أغنية «آه لو هالكرسي بيحكي» (راجع الكادر) المناهضة للنظام، ما سيزيد من مشاكلها ربما، وخصوصاً أنها اشتهرت لسنوات طويلة بولائها المطلق لآل الأسد. وإلى جانب الأغنية التي ينتظرها محبوها ومعارضوها، فإن نصري تصرّ في كل مقابلاتها الصحافية على مهاجمة النظام، وانتقاد القمع الدموي للاحتجاجات الشعبية، ووقوفها إلى «جانب الثوار في مطالبتهم بالحرية». وقد أدّى ذلك إلى حملة هجوم عنيف عليها من فنانين، أبرزهم رغدة التي لم توفّر فرصة إلا أعلنت فيها تأييدها للنظام.
لكن يبدو أن المشاكل السياسية ليست وحدها التي تلاحق أصالة. منذ زواجها من طارق العريان، ورغم نجاحاتها الفنية المتتالية، واجهت أزمات عدة، أبرزها منعها من الغناء في مصر قبل سقوط نظام حسني مبارك بسبب تصريحاتها ضد الملحن حلمي بكر والمغنية شيرين عبد الوهاب.
باختصار، يمكن القول إنّ أزمات كثيرة ستواجه أصالة في الفترة المقبلة، فنية كانت أو سياسية، والأهمّ شخصية، وخصوصاً إذا نجح أيمن الذهبي في إيجاد منتج حقيقي لمسلسله الذي سيظهر أصالة في مظهر الجلاد، وطليقها في مظهر الضحية.



هالكرسي لو يحكي

تعقد أصالة مؤتمراً صحافياً خلال يومين تحتفل فيه بإطلاق أغنية «آه لو هالكرسي بيحكي». وفي هذا العمل تخاطب النجمة السورية، رئيس بلادها قائلةً: «كل الكراسي تكسرت... من دروسك تعلم... كل العالم ما بينفعك... والشعب بطل يسمعك... وكل القتل ما بينفعك». وكان طارق العريان قد قال إن تأخر طرح الأغنية سببه عدم موافقة أصالة على التوزيع وإعادة تسجيل الأغنية مرة جديدة. من جهة أخرى، نقل أحد معجبي أصالة أن هذه الأخيرة تعرّضت لمضايقة عنيفة في أحد مراكز التسوق في دبي من أحد السوريين المؤيدين للنظام.