◄ تعرضت جريدة «صوت الأمة» المصرية للمصادرة والإتلاف أول من أمس، بسبب نشرها تقريراً عن «جهة سيادية» (الاستخبارات). وطلبت هذه الجهة من مطابع «الأهرام» (حيث تطبع الصحيفة) عدم السماح للنسخ بالخروج إلى الجمهور. وقال عبد الحليم قنديل رئيس تحرير «صوت الأمة» إن الجريدة اضطرت إلى استبدال الموضوع ـــــ الأزمة ـــــ بتقرير آخر.
◄ بدأت الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات نقابة الصحافيين المصريين فور إقفال باب الترشيح. وتُجرى الانتخابات يوم الجمعة 14 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وينحصر الصراع بين الكاتب الصحافي والناشط النقابي يحيى قلاش، والمحرر الاقتصادي ممدوح الولي، المحسوب على «الإخوان المسلمين».

◄ سجّلت إليسا حلقة خاصة من برنامج «سوبر ستار» على قناة «الحياة»، لتكون أول نجمة تستضيفها سالي شاهين من نجمات الغناء في لبنان. ومن المنتظر بث الجزء الأول من الحلقة مطلع الشهر المقبل.

◄ فسخ الإماراتي حسين الجسمي وشركة «روتانا» العقد الموقع بينهما «بطريقة ودية»، كما جاء في بيان وزّع على وسائل الإعلام أمس.

◄ فازت «الجزيرة»، و«بي. بي. سي. نيوز»، و«لوس أنجلس تايمز» بالجوائز الرئيسية التي تمنحها «الجمعية الأميركية للأخبار المباشرة عبر الإنترنت». وحصلت الفضائية القطرية على جائزة عن «فئة الأخبار العاجلة»، لتغطيتها الثورة المصرية. أما «بي. بي. سي.»، فنالت «جائزة التفوق في الصحافة المباشرة عبر الإنترنت»، فيما حصدت «لوس أنجلس تايمز» جائزتين: واحدة عن الصحافة الاستقصائية المبتكرة، والثانية عن الإعلام المصور المباشر.