◄ صدرت صحيفة «شيحان» الأسبوعية في الأردن أمس، متشحةً باللون الأسود على صفحتها الأولى، تحت عنوان «تنعى الأسرة الإعلامية والصحافية في الأردن بمزيد من الحزن والأسى المأسوف على شبابها في زمن الإصلاح... الفاضلة حريات». ويأتي ذلك بعد إقرار البرلمان المادة 23 من قانون «هيئة مكافحة الفساد» الذي يفرض عقوبات باهظة على كل من ينشر أو يتحدث في قضايا فساد من دون بينات.


◄ تم اختراق الحساب الشخصي لزميلنا أنس زرزر على فايسبوك فجر أمس. وجاءت هذه الخطوة بعدما تلقى مجموعة من التهديدات والشتائم عبر وسائل الاتصال المختلفة بسبب مواقفه المناهضة للسلطات والمعارضة السورية على حد سواء.

◄ دهمت قوة من الشرطة تابعة لإدارة المصنفات الفنية مكتباً تابعاً لقناة «الجزيرة مباشر مصر». وألقي القبض على محمد سليمان أحد المعدّين في القناة بناءً على شكوى من «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» تتهم إدارة المحطة القطرية بتحدي قرار إقفال مكتبها في القاهرة.

◄ فازت قناة «المنار» بثلاث جوائز في «مهرجان الفن المقاوم الثالث» الذي نظمه «اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية» في طهران. ومن بين هذه الجوائز «أفضل مسلسل درامي» عن العمل الرمضاني «الغالبون».

◄ أصدر جهاز الأمن السوداني قراراً بإقفال صحيفة «الجريدة» وحجز ممتلكاتها. وأصدرت «شبكة الصحافيين السودانيين» بياناً قالت فيه إن «إغلاق الصحف بقرار إداري من جهاز الأمن مخالف لقانون الأمن الوطني، وقانون الصحافة، والدستور الانتقالي، والمواثيق الدولية التي صادق عليها السودان».