نوفل ضو (الماروني) عند سحر«أخبار المستقبل» < 21:00

كيف تقرأ قوى 14 آذار نداء المطارنة الموارنة الأخير؟ وكيف تردّ على اتهامها بتشويه صورة رأس الكنيسة المارونية في الولايات المتحدة؟ هذان السؤالان وغيرهما تطرحها سحر الخطيب في الحلقة من «الحد الفاصل» على ضيفها عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار نوفل ضو (الصورة).

هل تذكرون إبراهيم الجعفري؟
«المنار» < 21:30

يستقبل محمد شري في حلقة خاصة رئيس الوزراء العراقي السابق إبراهيم الجعفري (الصورة). ويتناول اللقاء أوضاع الساحة العراقية وارتدادات انسحاب القوات الاميركية من «بلاد الرافدين» المقرر نهاية العام الجاري، إلى جانب ملفات أخرى أبرزها الوضع في سوريا وانعكاسه على المنطقة.

حامل للمرة الأولى
lbc < 21:30

في موسمه الثاني، يتابع برنامج «لازم تعرف» مناقشة المواضيع الجنسية من الناحية الطبية والنفسية. والليلة يتطرّق الطبيبان لبيب غلمية، وساندرين عطا الله إلى موضوع الحمل الأول عند المرأة، ثمّ إلى كيفية الحفاظ على حياة جنسية صحية بين الشريكَين... وغيرها من الملفات.

الحق عالطليان...
otv < 20:45

لماذا لجأ بشارة الخوري إلى تزوير الانتخابات عام 1947؟ وما هي الظروف التي أدت إلى استعمال عبارته الشهيرة «الحق عالطليان»؟ الأجوبة على هذه الأسئلة وغيرها نكتشفها في حلقة «تاريخ في رجل» مع زياد نجيم وعادل مالك، وضيف الحلقة سيكون نقيب الصحافة محمد البعلبكي (الصورة).

... وعلى النظام اليمني
«الجزيرة» < 22:05

هل ما زال النظام اليمني صالحاً للحكم بعد سقوط مئات الشهداء؟ لماذا يريد علي عبد الله صالح الاستمرار في حكم شعب يطالب بإسقاطه منذ شهور، أم البديل لا يقل سوءاً؟ أسئلة كثيرة يطرحها فيصل القاسم في حلقة الليلة من برنامجه «الاتجاه المعاكس» على «الجزيرة».

قل لي ماذا تأكل...
arte < 21:40

الشراهة في دول الشمال مقابل المجاعة في دول الجنوب... تنطلق قناة arte الليلة من هذه المفارقة لتسأل إن كان لهاتين الظاهرتَين مصدر واحد. كذلك تضيء على صناعة الأغذية في العالم. تابعوا شريطَي «قل لي ماذا تأكل»، ثمّ «المعركة في أطباقنا» (22:35).