◄ توفي أمس التركي غوكسين سيباهيوغلو مؤسّس وكالة «سيبا» وأحد أبرز وجوه التصوير الصحافي في العالم. المصوّر والمراسل المولود في إزمير عام 1926، عمل مراسلاً لصحيفة «حريات» التركية قبل أن يؤسّس وكالة «سيبا» عام 1973 وهي إحدى كبريات الوكالات العالمية مع «غاما» وسيغما» التي اتخذت من باريس عاصمة عالمية للتصوير الصحافي خلال السبعينيات.
◄ أكد عادل إمام أنه يعمل حالياً مع السيناريست يوسف معاطي لتنفيذ جزء ثانٍ من مسرحية «الزعيم». وأعلن أنه سيراعي في الجزء الجديد «التغيرات التي طرأت على الوطن العربي» بعد الثورات. وأضاف أنه أول من بشّر بالثورات في عدد كبير من أعماله».

◄ أكدت مي عز الدين أنها فوجئت بانتشار مجموعات على فايسبوك تحمل عنوان «شاهد مشاهد اغتصاب مي عز الدين الممنوعة من العرض ضمن مسلسل «آدم»» معلنةً أنه تمّ تركيب الصور المعروضة على هذه الصفحات. وأعلنت النجمة المصرية أن هناك محاولات لتشويه صورتها، مضيفةً أنّه لم يُحذف أي مشهد من العمل، وأنّ لا مشاهد اغتصاب في المسلسل أصلاً.

◄ قال المدير العام لـ«شبكة الجزيرة» السابق وضاح خنفر لصحيفة «العرب اليوم» الأردنية إنه في صدد «تأسيس مؤسسة عالمية ستنطلق من قطر، ستُعنى بالتدريب والدراسات التفصيلية، وتمتين قدرة الإعلاميين على الوصول إلى مصادر المعلومات، من دون تدخّل مراكز النفوذ». ونفى الإعلامي الفلسطيني كل «الشائعات» التي تلت استقالته من «الجزيرة».