◄ جاء في الصفحة الرسمية لتامر حسني على فايسبوك، أن هذا الأخير سيشارك في أوبريت جديد بعنوان «بكرا» إلى جانب شيرين عبد الوهاب، وناسي عجرم، وماجدة الرومي، وكاظم الساهر. على أن يبدأ تصوير العمل الجديد بعد غد الأربعاء في الدوحة. ويُشرف على تنفيذ الأوبريت، وفق ما جاء في صفحة حسني، المنتج الأميركي الشهير كوينسي جونز.


◄ انطلقت فعاليات «مهرجان قاوم السينمائي» في مدينة رام الله مساء أول من أمس بعرض فيلم «ثقافات المقاومة» للمخرجة البرازيلية من اصول كورية أيارا لي. وقال رئيس «الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية» يوسف الديك التي تنظم هذه التظاهرة: «نحن بحاجة لمعرفة كيف يقاوم الآخر، لذلك يضم المهرجان مجموعة من الأفلام ما بين روائية ووثائقية من دول مختلفة حصلنا على حق بثها». وأضاف «في هذا المهرجان لا وجود لأفلام سياسية بل إنها أشرطة تظهر أن المقاومة ثقافة بحدّ ذاتها، وكل فرد قادر على المقاومة بطريقته». وتتواصل فعاليات المهرجان حتى مساء الخميس المقبل وتعرض فيها أفلام إيرانية، وأوزبكية، وهولندية، وبلجيكية، وكندية، وأميركية.

◄ شن ناشطون تونسيون على موقع فايسبوك هجوماً على قناة «نسمة تي. في.» بسبب بثها فيلم الكرتون الإيراني Persepolis مدبلجاً باللهجة العامية التونسية. ورأى الغاضبون أن الشريط الشهير «يجسد الذات الإلهية»، حتى وصل الأمر بالبعض حدّ تكفير المسوؤلين عن المحطة.