◄ أصدر المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة بياناً رد فيه على تلفزيون «المنار»، وجاء فيه: «كثّف تلفزيون «المنار» التابع لـ«حزب الله» في اليومين الماضيين تهجمه على رئيس «كتلة المستقبل» الرئيس فؤاد السنيورة، كأن لا عمل لهذه المحطة إلا اختلاق التحقيقات وافتعال المناسبات لتوجيه الشتائم وعبارات التجريح الشخصي إلى الرئيس السنيورة». وجاء هذا الردّ بعد عرض القناة بعض التحقيقات التي تظهر التجاوزات التي ارتكبها السنيورة يوم كان وزيراً للمال، إلى جانب الجزء الأول من الوثائقي«حرب القرار 1559».
◄ اعتصم عشرات الصحافيين أمس في صنعاء للمطالبة بالإفراج عن مراسل وكالة «رويترز» محمد صدام، الذي يعمل أيضاً مترجماً خاصاً للرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وكانت قوات تابعة للواء المنشق علي محسن الأحمر قد خطفت صدام أثناء عودته من القاهرة. وقال الأحمر إنّ هذه الخطوة جاءت رداً على «اختطاف جهاز الأمن القومي أكثر من 400 شخص من أنصار الثورة، ضباطاً ومدنيين، ونحن نرفض شريعة الغاب. الشرعية شرعية الثورة ولا شرعية للنظام ولعلي عبد الله صالح». وحتى كتابة هذه السطور لم يكن قد أُطلق سراح صدام بعد.

◄ أعلن يسري نصر الله أنه يتضامن مع المصوّر فادي سعيد الصاوي، الطالب في «معهد السينما»، الذي اعتُقل في أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية الشهر الماضي. وقال المخرج المصري الشهير: «لا بد أن نبدأ التصعيد لأن فادي فنان مصور وسينمائي، لا بلطجي».