◄ أعلنت ماجدة الرومي، أخيراً، انسحابها من أوبريت «بكرة» الذي ينتجه كوينسي جونز، ويشارك فيه عدد من النجوم العرب، مثل: كاظم الساهر، نانسي عجرم، تامر حسني وشيرين عبد الوهاب ... وكانت النجمة اللبنانية قد سجلت مقطعها في الأغنية قبل أشهر. لكن رغم ذلك، اختارت الانسحاب من العمل بسبب «غياب المهنية» كما جاء في موقع «بصراحة». ورغم أن صاحبة «كلمات» شاركت في كتابة الأغنية، إلا أنها قالت إنها «تتنازل عن حقها لكوينسي جونز».
◄ ذكرت «الرابطة العالمية للصحف وناشري الأخبار» أن «سقوط الأنظمة القمعية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط فشل في تحقيق حريات إكبر للإعلام في المنطقة». وأضافت الرابطة «لم يحدث تقدم كبير في وضع قوانين تحمي حرية الصحافة في تونس وليبيا ومصر».

◄ قدّم المدير العام لقناة «نسمة» التونسية نبيل قروي اعتذاره من الشعب التونسي بسبب عرض فيلم «برسيبوليس» الذي أدى إلى حملة عنيفة ضد المحطة. وكان أحد مشاهد شريط التحريك قد أثار حفيظة المتشددين الذين رأوه «مسيئاً للذات الإلهية» وقال قروي: «أعتبر بث هذه اللقطة غلطة ولم يكن المقصود أبداً المس بالمقدسات الإسلامية». ويظهر المشهد الله متجسداً برجلٍ عجوز، وهو ما أدّى إلى تكفير المحطة ومالكيها.

◄ أعلنت أنجلينا جولي، أمس، تضامنها مع ليبيا «التي تسعى لأن تصبح دولة قانون». النجمة الأميركية التي وصلت إلى ليبيا، أول من أمس، جالت في مصراتة، فطرابلس، معلنةً أنها التقت مسؤولين في «المجلس الوطني الانتقالي». وقالت سفيرة «الأمم المتحدة» للنيات الحسنة إنّ زيارتها تهدف إلى «إبراز محنة المهاجرين والليبيين الذين نزحوا بسبب الحرب».