◄ فقد الممثل المصري عمر الشريف أعصابه خلال «مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي»، وصفع معجبة كانت تريد التقاط صورة معه، طالباً منها أن تنتظر دورها ثم التقط الصورة معها.


◄ يبدو أن شريهان ستعود إلى عالم الأضواء من جديد. النجمة الاستعراضية المصرية وافقت على المشاركة في مسلسل جديد من إنتاج شركة «كينغ توت» كما جاء في جريدة «الوفد». وتعقد شريهان حالياً جلسات عمل مكثفة مع المنتج عصام شعبان للاتفاق على تفاصيل العمل.

◄ خلال الاجتماع الأخير لأعضاء مجلس نقابة السينمائيين في مصر، قدّم محسن أحمد اقتراحاً نال تأييد جميع الحاضرين. إذ اقترح أحمد رفع شكوى رسمية إلى المجلس العسكري للمطالبة بمنح المخرج الكبير محمد خان الجنسية المصرية. وأعلن النقيب مسعد فودة أنّ النقابة سترفع ثلاث شكاوى في هذا الخصوص: الأولى للمجلس العسكري، والثانية لوزارة الداخلية، والثالثة لرئيس الوزراء عصام شرف.

◄ أعلنت المحكمة العليا في لندن أمس أنها ستصدر الأربعاء المقبل قرارها بشأن طلب تسليم مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج إلى السويد التي تريد محاكمته في قضية اعتداء جنسي.

◄ يبدو أن بعض النقابات عصية على التغيير في لبنان، إذ تمّ التجديد لنقيبة الفنانين المحترفين سميرة بارودي مرة جديدة، فيما انتخب الأعضاء: إيفان كركلا، الممثلان صلاح مخلالاتي وألكو داوود، والفنانان صبحي توفيق ونقولا الاسطا.

◄ من المتوقّع أن تطلق ماجدة الرومي (الصورة) ألبومها الجديد في 13 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وهو اليوم الذي يصادف أيضاً تاريخ عيد ميلادها. وستُقام حفلة إطلاق الألبوم في 17 و 18 كانون الأول في «كازينو لبنان». ويتضمّن العمل الجديد 18 أغنية، تعاونت فيها الرومي مع أبرز الملحنين والشعراء في العالم العربي. ولعل ابرز الأغاني في الألبوم هي: «كان في وطن إسمو لبنان» من كلمات ماجدة الرومي، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، و«وعدتك» كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وألحان كاظم الساهر. «ملك قلبي» كلمات ماجدة الرومي وألحان طارق ابو جودة. ثمّ أغنية «سلّونا» وهي دويتو يجمع بين ماجدة ووالدها الراحل حليم الرومي دمجها عوض الرومي. إلى جانب أغنية «بتتغير الدقائق» الحان ملحم بركات، كلمات نزار فرنسيس، وتوزيع جان ماري رياشي.