◄ نشرت مجلة «سكرين إنترناشيونال السينمائية» تقريراً موسعاً بعنوان «السينما العربية تزدهر». وقد رصد التقرير عشرة وجوه لشخصيات مؤثرة في هذا القطاع. وتضم اللائحة نادين لبكي (لبنان)، وعمرو واكد (مصر)، عهد (السعودية)، ووائل عمر (مصر)، وباسل خليل (فلسطين)، ورولا ناصر (الأردن)، وزيد أبو حمدان (الأردن)، وآيتن أمين (مصر)، وخالد المحمود (الإمارات)، وأروى جودة (مصر)، ودارين حمزة (لبنان)، وعمار البيك (سوريا).


◄ أعلنت وردة الجزائرية أن اغنياتها القديمة هي سبب وجودها على الساحة الفنية حتى اليوم. وانتقدت الفنانة الشهيرة المغنين الذي أعادوا أداء أغنياتها قائلةً: «معظم من أدوا أغنياتي في الفترة الاخيرة كانوا أقل من المستوى المطلوب ولم يتمكنوا من إضافة لمسة خاصة بهم، بل إن اداءهم أفسد الكثير من جماليات العمل». وأضافت أنها تحبّ ثلاثة أصوات موجودة حالياً على الساحة وهي أصوات:
أمال ماهر، وشيرين عبد الوهاب، وأنغام.

◄ بعدما كان من المقرّر عرض فيلم «عمر وسلمى 3» خلال موسم عيد الأضحى، قرّر المنتج محمد السبكي إخراجه من المنافسة. وقال المنتج المصري إن السبب هو عدم انتهاء المخرج من عمليات المونتاج والميكساج للفيلم حتى الآن. الشريط من بطولة تامر حسني، ومي عز الدين ولاميتا فرنجية.

◄ نفى أحمد السقا تعرضه وطاقم عمل فيلم «المصلحة» لإطلاق نار من البدو أثناء تصويرهم أحداث الفيلم في طابا. وأوضح النجم المصري أن بدو سيناء قد استقبلوا فريق العمل بحفاوة بالغة، وسمحوا لهم بالتصوير داخل أراضيهم دون مقابل خلال أسبوعَين.

◄ أكدت وفاء عامر أنه ليس من حق أحد من النجوم المشاركين في فيلم «كف القمر» أن يغضب من وجودها وحيدة على اللوحة الإعلانية، لأنها هي وحدها البطلة المطلقة. ونفت النجمة المصرية ما تردد عن حذف مشاهد من الفيلم لكل من جمانة مراد وغادة عبد الرازق لصالحها.

◄ تجري الممثلة الأميركية أماندا سيفرد مفاوضات لتؤدي دور النجمة الإباحية الراحلة ليندي لوفيلاس في فيلم عن سيرة حياتها هي التي اشتهرت خلال سبعينيات القرن الماضي. ومن المتوقّع أن يحمل الشريط عنوان عنوان «لوفيلاس».