◄ دعا حميد الشاعري إلى السماح بتعدّد الزوجات في ليبيا «من أجل إنقاذ أرامل الشهداء» الذين سقطوا خلال الثورة. وأكد المغني الليبي أن «عيد الأضحى هذا العام هو الأسعد بالنسبة إلى الليبيين بعد رحيل المجرم معمر القذافي». متابعاً: «أدعو الشعب إلى عدم تقديم الأضاحي لأن أضحيتنا نحرت مسبقاً»، في إشارة إلى قتل القذافي على أيدي الثوار.


◄ طالبت الأمم المتحدة أمس المجلس العسكري في مصر بالإفراج عن المدون علاء عبد الفتاح «وغيره ممن يحاكمون عسكرياً لممارستهم حرية التعبير». وقال روبرت كولفيل، المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان، إنّ على مصر «ضمان الاحترام الكامل لحرية التعبير»، مشيراً إلى أن وكالته «قلقه حيال ما يبدو تراجعاً لمساحة حرية التعبير والاجتماع» في مصر.

◄ ذكرت مجلة «الشبكة»، أن عودة الموسم التاسع من برنامج «ستار اكاديمي» ستتأخّر إلى شهر أيار (مايو) المقبل بعدما اتفقت «المؤسسة اللبناينة للإرسال» مع مجموعة mbc لعرض برنامجَي «آراب ايدول» و«آرابز غات تالنت» على شاشتها.

◄ مع انتهاء إجازة عيد الأضحى، يستعدّ عدد من المخرجين المصريين لاستكمال تصوير أفلامهم، على أمل عرضها في إجازة منتصف العام. ومن بين هذه الأعمال شريط «بنات العم» للمخرج أحمد سمير فرج. وقد أعلن هذا الأخير أنه سينتهي من عمليات التصوير الأسبوع المقبل، لينتقل بعدها إلى مراحل المونتاج والميكساج. كذلك تستعد المخرجة ساندرا نشأت لمتابعة تصوير فيلم «المصلحة» أواخر الشهر الجاري في شرم الشيخ. أما فيلم «ريكلام» فينهي مخرجه علي رجب تصوير مشاهده في أحد الفنادق خلال يومين. من جهتها تواصل النجمة يسرا تصوير فيلمها بعنوان «غايم أوفر» مع المخرج أحمد البدري، فيما يستكمل المخرج يسري نصر الله مشاهد شريطه «ريم ومحمود وفاطمة»...

◄ تظاهرت مجموعة من الإسلاميين أمس أمام السفارة الفرنسية في القاهرة، احتجاجاً على العدد ما قبل الأخير من مجلة «شارلي إيبدو» الفرنسية، الذي حمل عنوان «شريعة إيبدو».