◄ رداً على مقالة الزميل وسام كنعان «شبح المقاطعة يخيّم على الدراما السورية» («الأخبار» 17/11/2011)، وردنا تصويب من «شركة سوريا الدولية» بأنّ نص مسلسل «لو تعرفوا» لم يكتبه السيناريست عثمان جحا، كما جاء في نص كنعان، بل تتولاه «ورشة سيناريو من الكتّاب الشباب وستعلن أسماؤهم فور الانتهاء من كتابة العمل».


◄ نفت مصادر مقربة من دريد لحام ما تردد عن موافقته على المشاركة في فيلم «بيغماليون» من بطولة ميريام فارس وإنتاجها.

◄ ينظّم المغرب مسابقة لاختيار «ملكة جمال المغرب» للعام 2012 في الثالث من كانون الثاني (يناير) المقبل. وأعلنت اللجنة المنظّمة للحدث أن المسابقة ستراعي «تقاليد المجتمع المحلي وعاداته من دون المساس بحميميّة المتسابقات»، أي أن المشتركات لن يظهرن بلباس البحر. كذلك، أضافت اللجنة أنها لن تمانع في استقبال فتيات محجّبات.

◄ اختارت شركة «فنون مصر» فريق العمل الذي سيشارك في مسلسل «باب الخلق». وسيقوم بدور البطولة النجم محمود عبد العزيز، وصفية العمري التي تعود إلى الشاشة بعد غياب طويل، وحمدي أحمد، وتامر هجرس، ودينا، وأحمد فلوكس... وإخراج عادل أديب وتأليف محمد سليمان.

◄ أعلنت الشرطة في مدينة لوس أنجلس إعادة فتح التحقيق في قضية وفاة الممثلة نتالي وود، التي قضت غرقاً عام 1981. واعتبرت وفاة الممثلة أثناء وجودها على قارب قبالة سواحل جزيرة سانتا كتالينا مع زوجها روبرت واغنر وصديقهما كريستوفر كحادث غرق، غير أن عدداً من التساؤلات أثيرت أخيراً حول الوفاة. وذكر موقع «هوليوود ريبورتر» أن لانا وود، شقيقة نتالي وقبطان اليخت دينيس دافيرن طلبا إعادة فتح التحقيق العام الماضي.

◄ قرّرت «وكالة رويترز» منع مراسلها محمد صدام من العمل في اليمن. وجاء في قرار الوكالة أنها لن تسمح لمراسلها بتغطية الأحداث اليمنية، إذ إنه يعمل مترجماً خاصاً للرئيس اليمني علي عبد الله صالح. لكن «رويترز» أعلنت أن في إمكان صدام إعداد تقارير إخبارية من بلدان أخرى في الشرق الأوسط.

◄ على حسابها الخاص على تويتر، طلبت هيفا وهبي من جمهورها الدعاء لشفاء النجم المصري عامر منيب.