◄ تحوّلت المواجهة الشهيرة بين مصطفى علوش وفايز شكر في برنامج «بموضوعية» على mtv إلى إعلان عالمي لجمعية «موفمبر» الأسترالية التي تكافح سرطان البروستات بوسائل طريفة. طبعاً قامت الجمعية بترجمة الإشكال بطريقة مختلفة جداً عمّا حصل في البرنامج لتناسب حملتها الإعلانية.


◄ ينتهي زيد العظم قريباً من كتابة نصّ المسلسل الدرامي «الانفصال» الذي تدور أحداثه خلال فترة الوحدة بين مصر وسوريا (1958 ــ 1961). ويضيء العمل كما جاء في موقع «سيريانيوز» على المشاكل التي عانت منها سوريا ولبنان بسبب هذه الوحدة. وقال العظم إن «فضائية لبنانية ضخمة ستنتج العمل» من دون أن يحدّد من سيخرجه ومن هم أبطاله، فيما أوضح أن التصوير سيكون بين سوريا ولبنان.

◄ مطلع العام المقبل، يبدأ عماد الدين أديب تقديم برنامجه الجديد «بهدوء» على شاشة cbc المصرية. وقال الإعلامي المصري الشهير، في بيان وزعته المحطة إنه اختار cbc «لأنها محايدة استطاعت في الفترة الأخيرة أن تثبت نفسها، وهي تحاول أن تكون قناة احترافية كما أنها الأقرب إلى رؤيتي وتفكيري».

◄ تنظّم إذاعة «النور» اليوم بمشاركة مجموعة من الإذاعات العربية يوماً اذاعياً مفتوحاً «لدعم القضية الفلسطينية وصمود القدس». ويستمر النهار الطويل أكثر من سبع ساعات ويتضمّن مجموعة من اللقاءات والبرامج الخاصة.