صحناوي لن يموّل...

nbn < 20:30

وزير الاتصالات نقولا صحناوي (الصورة) هو ضيف سعيد غريّب في «مختصر مفيد». وتناقش الحلقة جلسة مجلس الوزراء المفترض أن تعقد اليوم، كما تتطرّق إلى موقف «التيار الوطني الحرّ» من تمويل المحكمة الدولية، ومن زيادة الحد الأدنى للأجور، وغيرهما من الملفات الراهنة.

... وميقاتي سيستقيل...
«أخبار المستقبل» < 21:00

هل سيجري إمرار بند تمويل المحكمة الدولية اليوم؟ وإذا لم يحصل ذلك، فهل سيستقيل نجيب ميقاتي كما هدّد الأسبوع الماضي؟ وماذا عن مواقف لبنان من العقوبات التي فرضتها «جامعة الدول العربية» على سوريا؟ هذه الملفات وغيرها يفتحها علي حمادة في حلقة الليلة من «الاستحقاق».

... وفواز «يعتنق» الإسلام
«تلفزيون لبنان» < 20:30

في حلقة «اليوم غداً»، يسأل طانيوس دعيبس عن مبدأ الديموقراطية عند الأحزاب الإسلامية، إلى جانب ملف تداول السلطة، وتقبل الأحزاب العلمانية، كما يعرّج على إمكان تسلّم الإسلاميين الحكم في أكثر من بلد عربي. ويستضيف كلاً من فواز طرابلسي (الصورة) وأحمد موصللي.

اشتقنا يا نيشان
otv < 20:30

بعد غيابه عن الشاشة، يعود نيشان ديرهارتونيان اليوم من خلال برنامج «sorry... بس» مع رجا ناصر الدين، ورودولف هلال. ويتحدّث الإعلامي اللبناني عن مشاريعه الجديدة، وإمكان تقديمه برنامجاً حوارياً قريباً، كما تتطرّق الحلقة إلى مواضيع فنية عدة، وآخر أخبار المشاهير.

النموذج التركي «بلا حدود»
«الجزيرة» < 21:05

يستضيف أحمد منصور في «بلا حدود» نائب رئيس الوزراء التركي، و«الرجل القوي» في حزب «العدالة والتنمية الحاكم» بولنت أرينش، ليتحدث عن أبعاد التصعيد التركي ضد سوريا، والتأخر في تأييد الثورات العربية. كما تضيء الحلقة على التحديات التي تواجه الحكومة.

إيطاليا يا حبيبتي
arte < 21:40

بعد أكثر من 150 عاماً على الوحدة الإيطالية، تعرض قناة arte الليلة وثائقياً خاصاً بعنوان «من غاريبالدي إلى برلسكوني: 150 عاماً من تاريخ إيطاليا» للمخرج أنريكو سيراسوولو. ويضيء الشريط على توحيد الممالك الإيطالية السبع منتصف القرن التاسع عشر، وصولاً إلى الوضع الحالي.