الليلة ينطلق برنامج «آربا أيدول» على قناتَي mbc1 وlbc، فيطلّ راغب علامة ومعه أحلام والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي أعضاء في لجنة التحكيم التي ستقيّم المشتركين. لكن برنامج البحث عن المواهب ليس مشروع «السوبر ستار» الوحيد، بل يسعى إلى إطلاق أغنية منفردة جديدة، يؤديها مع المغنية التركية Aşkın Nur Yengi.
ويعمل الطرفان حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على العمل الذي يحمل عنوان «سيفديكيا» استعداداً لتصويره في تركيا. راغب وآشكين سيتبادلان الأدوار وسيسمع الجمهور للمرة الأولى النجم اللبناني يغني باللغة التركية فيما حفظت آشكين بدورها بضع الكلمات باللغة العربية.
لكن ماذا عن كواليس حفلة رأس السنة المنتظرة؟ وهل يبحث «العلامة الفارقة» عن نجمة أخرى تشاركه الحفلة في «البيال» (وسط بيروت) بعيداً عن هيفا وهبي؟ تبدو هذه الأسئلة مشروعة بعدما أطلّ علامة في حفلة عيد الأضحى مع المغنية فيفيان مراد، وهو ما أثار علامات استفهام عدة عن استبعاد هيفا عن الحفلة، خصوصاً أنها اعتادت مشاركته حفلاته في الفترة الأخيرة. وفي اتصال مع خضر علامة شقيق راغب ومدير أعماله قال لـ«الأخبار»: «لا خلاف مع هيفا وهبي، لكننا لسنا اليوم في صدد الإعلان عن اسم الفنانة التي تشاركنا حفلة رأس السنة». وأضاف: «ستعرفون الاسم قريباً أي عند تعليق اللافتات الإعلانية على الطرقات».
هنا تحديداً يبرز سؤال من نوع آخر: هل ستقوم «روتانا» بتسديد ضربة قاضية لهيفا هذه المرة فتمنعها من الغناء مع راغب في رأس السنة؟ لم تتّضح بعد المعالم الأخيرة للعلاقة بين هيفا والشركة السعودية. حتى الساعة لا تزال «روتانا» تمتلك حق إدارة أعمال النجمة اللبنانية. وانطلاقاً من هذا الواقع حاولت منعها في وقت سابق من إحياء حفلات لم تنظّمها الشركة.
ولعلّ كل هذه التساؤلات تقودنا إلى واقع واحد: يبدو أن هيفا وهبي لن تغنّي مع راغب علامة في رأس السنة، بل ستحلّ مكانها مايا دياب التي باتت المرشّحة الأقوى للغناء إلى جانب «السوبر ستار» ومنافِسة هيفا عربياً. وكانت أسهم دياب قد ارتفعت على الساحة الفنية بعد تقديمها الناجح لبرنامج «هيك منغني»، ثمّ إصدار أغنيتها «حبيبي». كما أنها ستصبح قريباً الوجه الإعلاني لشركة «سوني» العالمية.
وكانت مصادر مطّلعة على التطورات على الساحة الفنية قد أكدت لـ«الأخبار» أن القيمين على مجمّع «بيال» تلقوا إنذاراً من «روتانا» يحذّّرهم من السماح لهيفا بإحياء أي حفلة من دون العودة إلى الشركة المذكورة للحصول على الموافقة.
ويذكر أن قاضي الأمور المستعجلة ردّ الدعوى التي تقدّمت بها الشركة السعودية ضدّ هيفا لمنعها من إحياء حفلة في عيد الأضحى. كذلك واصلت كل الإذاعات اللبنانية والعربية بثّ أغنية النجمة اللبنانية الجديدة «بدي شوف بعينك حب» رغم تحذيرات «روتانا». كما انتصرت هيفا ضد الإنذار الثالث الذي وجهته لها الشركة لمنعها من الظهور في الحلقة الأخيرة من برنامج «ديو المشاهير». وكانت قد صرحت عبر حسابها على موقع تويتر أنها لن تقبل بعد اليوم أن تقلل «روتانا» من احترامها، «لا أريدكم بعد الآن ولن اسمح لكم بليّ ذراعي» كتبت.
هل تتحدّى «بيال» إنذار «روتانا» ليحتفل الجمهور بحلول العام الجديد مع النجمَين راغب علامة وهيفا وهبي؟ أم أن مايا دياب ستكون البديلة في انتظار انتهاء المشاكل العالقة بين صاحبة «رجب» والشركة السعودية؟